أمطار غزيرة مصحوبة بموجة باردة والمحافظة ترفع درجة الاستعداد بشمال سيناء ( صور)

السبت، 04 يناير 2020 03:30 م
أمطار غزيرة مصحوبة بموجة باردة والمحافظة ترفع درجة الاستعداد بشمال سيناء ( صور)
محمد الحر

شهدت محافظة شمال سيناء، موجة من الطقس السيئ طوال ساعات الليل صاحبها، رياح شديدة  باردة وهطول أمطار متوسطة ،وخلت الشوارع من حركة المارة ، والتزم المواطنين منازلهم تجنبا للموجة الباردة والرياح المحملة بالأتربة.
 
و نشطت الرياح المحملة بالغبار والأتربة في ظل انخفاض درجات الحرارة، ووصلت حالة الطقس إلى حد الصقيع بمناطق وسط سيناء، كما ارتفعت أمواج البحر وزادت معها حركتي المد والجذر.
 
وأثرت حالة الطقس المتقلبة على حركة المواطنين، خاصة الحركة التجارية في الأسواق، دون تأثير على طلاب الجامعات الذين التزموا بالذهاب إلى لجان الامتحان.
 
 و تراكمت الكثبان الرملية على عدة مناطق على الطرق ، وخاصة الطريق الدولي العريش القنطرة شرق عند قرى بالوظة والنجاح والتلول والسادات ، وتواصل معدات مجلس مدينة بئر العبد إزالتها من نهر الطريق.
 
فيما استعد المواطنون، خاصة في مناطق الزراعات لمواجهة التقلبات الجوية ، وذلك بتغطية الزراعات وعمل سياج للتقليل من حدة الرياح للحفاظ عليها من التلف.
 
وقال الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة المحافظ، استمرار رفع درجة الاستعداد لدي كافة الأجهزة المعنية بمديريات الخدمات ومجالس المدن لمواجهة الظروف الجوية.
 
و تم تعزيز الإجراءات، بالتنسيق مع الجهات المعنية من اجل مواجهة الأحوال الجوية  ، ومتابعة تحركات مياه الأمطار تحسبا لوقوع سيول، خاصة مع الإدارة العامة للمياه الجوفية .
 
وقال العميد أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة،رئيي غرفة عمليات ديوان عام المحافظة، انه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات ومجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة في مواجهة الظروف الجوية.
 
وأشار الغندور إلى أن  هناك اتصالات مستمرة على مدار الساعة مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والأجهزة المعنية، وعلى رأسها الموارد المائية والري، لمتابعة أحوال الجو، والبدء في تنفيذ السيناريوهات حال وقوع سيول.
 
 
WhatsApp Image 2020-01-04 at 1.45.54 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-01-04 at 1.45.53 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-01-04 at 1.45.52 PM
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق