هل يسبق الهدوء العاصفة؟.. صمت أمريكي مريب بعد الهجوم الإيراني على «عين الأسد»

الأربعاء، 08 يناير 2020 11:00 ص
هل يسبق الهدوء العاصفة؟.. صمت أمريكي مريب بعد الهجوم الإيراني على «عين الأسد»
قصف إيران لقاعدة عين الأسد الأمريكية

على خلاف المتوقع بعد مرور 5 ساعات من استهداف الحرس الثورى الإيرانى قاعدة عين الأسد الأمريكية بمحافظة الأنباء العراقية، ردًا على مقتل قاسم سليمانى القيادى بالحرس الثورى، خرج الرئيس الأمريكى بتصريح حذر قال خلاله: "جيشنا هو الأقوى وسيصل لأى مكان فى العالم"، كما ساد هدوء مريب من قبل الإدارة الأمريكية نفسها.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أكد عبر بيان له على تويتر، أن هناك بيانًا سيصدر صباح اليوم الأربعاء، تعليقًا على الأحداث، فى موقف قد يُفهم من خلاله أنه تأجيل لتباحث مدروس وشامل حول اتخاذ موقف مناسب، وعما إذا كان الإدارة الأمريكية سترد عسكريًا، أو تقوم بمجرد عمليات محدودة فى إيران.

وفى المقابل قال قائد الحرس الثورى الإيرانى اللواء حسين سلامى، إن الهجمات الإيرانية الصاروخية على الأهداف الأمريكية فى العراق هى الخطوة الأولى، وطهران لن ترحم الأمريكيين.


كما كتب وزير الاتصالات الإيرانى على تويتر قائلاً: "اخرجوا من منطقتنا"، وذلك بعد أن شنت بلاده هجمات صاروخية على أهداف أمريكية فى العراق، لقاعدة عين الأسد الأمريكية بمحافظة الأنباء العراقية.

فيما شهدت المنطقة خلال تلك الساعات تحليقًا للطيران الإسرائيلى فوق سماء لبنان، بينما حلق طيران أمريكى فوق الريف الشرقى لدير الزور بسوريا.



وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد قال إنه يجري تقييم الخسائر والأضرار الناجمة عن الضربات الصاروخية الإيرانية على منشأتين عسكريتين في العراق، مضيفا "كل شيء على ما يرام حتى الآن".

وأعلن ترامب أنه سيدلي بتصريح صباح الأربعاء بشأن الضربات الصاروخية التي شنّتها إيران على قاعدتين في العراق يتمركز فيهما جنود أميركيون.

وأضاف في تغريدة على تويتر "كل شيء على ما يرام! لقد أطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار جارٍ الآن. حتى الآن كل شيء على ما يرام".

وتابع "لدينا الجيش الأكثر قوة والأفضل تجهيزا في العالم، وبفارق شاسع.. سأدلي بتصريح صباح الغد".

وكانت إيران أعلنت أنها استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية غربي العراق، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، إضافة إلى قاعدة أخرى في إربيل

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة