شاهد.. جنود أمريكيون يغادورن «عين الأسد» قبل الهجوم الإيراني على القاعدة

الأربعاء، 08 يناير 2020 02:03 م
شاهد.. جنود أمريكيون يغادورن «عين الأسد» قبل الهجوم الإيراني على القاعدة

تداولت مواقع التواصل الإجتماعى صورة لجنود من الجيش الأمريكى وهم يغادرون قاعده عين الأسد الأمريكية بالعراق قبل استهدافها من قبل إيران بالصواريخ وفق ما تردد على " فيس فوك".

يذكر أن إيران، كانت قد فاجأت الولايات المتحدة الأمريكية، فى الساعات الأولى من اليوم، الاربعاء، بقصف أهداف لها فى العراق، منها إطلاق 12 صاروخا باليستيا على القاعدة الأمريكية العسكرية عين الأسد فى محافظة الأنبار بغرب العراق، وهذا ما تبعه اجتماع لدونالد ترامب الرئيس الأمريكى بوزيرى الخارجية والدفاع ومعهما رئيس هيئة الأركان الامريكية، على أن يصدر بيانا أمريكا تعليقا على الاحداث خلال الساعات القليلة القادمة.

81787443_110339477160569_4610372355435266048_o
 

وقالت وكالة الأنباء "رويترز"، نقلا عن التليفزيون الإيرانى أن  80 قتيلا في الهجمات الصاروخية الإيرانية على أهداف أمريكية بالعراق.

 
كان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قال فى أول تعليق له بعد قصف الحرس الثورى الإيرانى لعدد من الأهداف الأمريكية فى العراق فى مقدمتها قاعدة عين الأسد العسكرية،:"جيشنا هو الاقوى وسيصل لأى مكان فى العالم".
 
وقال الرئيس الأمريكى على تويتر، الأخبار حول الخسائر جيدة حتى الأن.
 
وأضاف الرئيس الأمريكى، أن هناك بيانا سوف يصدر صباح اليوم ،الاربعاء، تعليقا على الاحداث
 
وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، لحظة تحطم طائرة أوكرانية كان على متنها 180 راكبًا أقلعت من مطار الخمينى فى طهران بإيران، وقال التليفزيون الإيرانى الرسمى، أن جميع من كانوا على متن الطائرة قد ماتوا
 
قال مستشار للرئيس الإيرانى حسن روحانى، اليوم الأربعاء، إن أى رد أمريكي على هجمات إيران الصاروخية على أهداف أمريكية في العراق قد يؤدى إلى حرب شاملة في الشرق الأوسط.
 
وأضاف حسام الدين آشنا في بيان على تويتر "أي عمل عسكري مضاد من جانب الولايات المتحدة سيُواجه بحرب شاملة في جميع أنحاء المنطقة. ومع ذلك، يمكن للسعوديين أن يسلكوا مسارا مختلفا، يمكن أن يحصلوا على سلام كامل!"
 
ولطالما خاضت طهران والرياض حروبا بالوكالة في جميع أنحاء المنطقة، من العراق إلى سوريا واليمن. وقد حثت إيران مرارا منافستها الإقليمية السعودية على تحسين العلاقات مع طهران.
 
قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى أول تعليق له بعد قصف الحرس الثورى الإيرانى لعدد من الأهداف الأمريكية فى العراق فى مقدمتها قاعدة عين الأسد العسكرية،:"جيشنا هو الاقوى وسيصل لأى مكان فى العالم".
 
واضاف الرئيس الأمريكى، أن هناك بيانا سوف يصدر صباح اليوم ،الاربعاء، تعليقا على الاحداث
 
فيما قال قائد الحرس الثوري الإيرانى اللواء حسين سلامى، أن الهجمات الإيرانية الصاروخية على الأهداف الأمريكية فى العراق هي الخطوة الأولى، وطهران لن ترحم الأمريكيين.
 
كما كتب وزير الاتصالات الإيراني على تويتر يقول "اخرجوا من منطقتنا" وذلك بعد أن شنت بلاده هجمات صاروخية على أهداف أمريكية في العراق.
 
كان بيان منسوب للحرس الثورى الإيرانى، أكد استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية بمحافظة الأنباء العراقية إنتقاما لمقتل قاسم سليمانى القيادى بالحرس الثورى الإيرانى أثر هجوم أمريكى أستهدفه منذ أيام قليلة.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة