بعد حفلة الأفضل في إفريقيا.. بوصلة السياحة الرياضية تتجه نحو مصر

الخميس، 09 يناير 2020 10:00 م
بعد حفلة الأفضل في إفريقيا.. بوصلة السياحة الرياضية تتجه نحو مصر
ماني

لم تعد فقط مقصدا لمشاهير العالم، يأتوا إليها ليقضوا اجازاتهم تحت شمسها الدافئة ووسط أثارها الخالدة، بل إن المحروسة بكافة مقاصدها السياحية استطاعت أن تكون مركزا هاما وجاذبا لأهم الفعاليات الدولية والإفريقية، تفتح أبوابها دوما بترحاب لضيوفها لتستضيفهم وتبهرهم فى كل مرة، وتقدم نموذجا سياحيا قادرا على المنافسة بجدارة.

ماني أفضل لاعب في أفريقيا 2019

مشهد جديد تابعه الملايين حول العالم تم على بقعة مصرية، حيث مدينة الغردقة لؤلؤة البحر الاحمر والتى استضافت حفل الاتحاد الافريقى لكرة القدم لتوزيع جوائز أفضل لاعب فى 2019، وسط حضور عالمى وإفريقى، والذى ح جهود كافة الجهات المعنية ليخرج بشكل لائق لمصر، والذى حمل فى طياته دعاية سياحية مجانية لمقصد سياحى مهم فى بداية مبشرة للعام 2020 لتحقيق أرقام قياسية جديدة، بعد أن استطاع قطاع السياحة تحقيق إيرادات 12.6 مليار دولار خلال العام الماضى.
 
هذا الحفل يمكن اضافته إلى مشاهد آخرى متفرقة ظهرت على مدار الأشهر الماضية، حيث استضافة مصر بطولة الأمم الإفريقية فى كافة ربوع المحروسة 2019، والتى تلتها تنظيم البطولة الافريقية للمنتخبات تحت سن 23 عام، تلك الاحداث التى انتجت فى النهاية لوحة مبهرة زاهية الألوان عن بلد عظيم، مهد الحضارات، بلد متطور أمن قادر على تنظيم الفعاليات الدولية على طريقة المحترفين.

ماني مع إيتو مقدم الحفل وأحمد أحمد رئيس الكاف
جميع الحضور لحفل افضل لاعب فى إفريقيا 2019 اعربوا عن انبهارهم بما تمتلكه مصر عامة والغردقة على وجه الخصوص من مقومات سياحية، حيث أعربت فاطمة سامورا الامين العام للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن إعجابها الشديد بحفل الأفضل فى أفريقيا، ومنطقة سهل حشيش الساحرة التى استضافت الحدث، معربه عن استمتاعها بالإقامة فى مصر، كذلك الحاج ضيوف نجم منتخب السنغال السابق والذى أثنى على اختيار سهل حشيش لاستضافة حفل الأفضل فى أفريقيا والتى وصفها بالمكان الرائع للغاية.
 
تلك الصورة المتحضرة التى قدمتها مصر استطاعت أن تحل محل الصور المشوهة التى حاول البعض نشرها عن البلاد، وشاهد العالم أجمع على الهواء مباشرة كيف تبدو بلد الأهرامات ومهد الحضارات، ورسخت فى أذهان العالم الوضع الحقيقى لمصر ومكانتها وخطواتها التى خطتها نحو مستقبل واعد ومشرق لأبنائها.

ماني يتحدث بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2019
كل تلك المشاهد والتى أظهرت قوة الدولة المصرية بمثابة دعاية مجانية للسياحة المصرية، خاصة الأمن والذى يعد أحد أهم العناصر فى المنظومة السياحية، ويعزز نجاح مصر فى تأمين البطولة بهذا الشكل نمو السياحة خلال الفترة القادمة، وهو الأمر الذى سيظهر جليا فى حجوزات الموسم الصيفى المقبل والذى سيبدأ مع الربيع المقبل.
 
ويعد ذلك شهادة جديدة لمصر على الأمن والاستقرار اللذان تنعمان به، حيث يضيف ذلك رصيدا كبيرا لما حققه قطاع السياحة في الآونة الأخيرة من طفرة غير مسبوقة، حتى أصبحت السياحة المصرية الأسرع نمواً بدول شمال إفريقيا، بناء على تقريرا لمجلس السياحة والسفر العالمي، ذكر فيه جهود الدولة المصرية المبذولة لتحسين الأوضاع الأمنية، الأمر الذي أدي إلى زيادة السياحة بمعدل 61.5%.وكشف التقرير عن أن جهود قطاع الأمن فى مصر التي بُذلت في السنوات الأخيرة، أدت إلى إعادة جذب السائحين، وزيادة نشاط شركات السياحة الكُبرى مرة أخرى، وتوجيه أنظارها إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ وغيرها من المدن.

إنفانتينو وأبوريدة
وأكد التقرير الذى أصدره مجلس السياحة والسفر العالمي، أنه تم إجراء مقارنة في قطاع السفر والسياحة بين 521 دولة، حيث ارتفع معدل السياحة بنسبة 61.5%، ويوفر هذا القطاع ما يعادل 561% من إجمالي عدد الوظائف فى مصر.
 
كذلك النجاحات المتتالية فى تنظيم الفعاليات الرياضية المختلفة سيفتح شهية المؤسسات الكروية الإفريقية والعالمية أيضا لوضع مصر على خريطة السياحة الرياضية، وهى سياحة هامة جدًا تقدم عددًا كبيرًا من المميزات للمقصد السياحى، فإقامة بطولة رياضية فى بلد بعينها يعنى الترويج السياحى المجانى وجلب آلاف من السائحين وبعث رسائل إيجابية للعالم عن هذه البلد.

جانب من الحفل
ويبدوا أن مصر على موعد فى 2020 بمزيد من الفعاليات الرياضية على المستوى الاقليمى والدولى وهو ما كشف عنه رجل الاعمال كامل ابو على ورئيس جمعية مستثمرى البحر الاحمر، حيث أوضح أن هناك اتفاق مع الكاف فى حال نجاح حفل أفضل لاعب فى إفريقيا، سيتم تقييم العمل ومنح مصر حق استضافة الحفل لعامين مقبلين، منوها إلى أن الكاف سيجتمع قريبا ويصدر قراره فى هذا الشأن.
 
وأوضح رجل الأعمال، أنهم شاهدوا الإمكانيات التى كانت موجود وتم توفيرها، قائلا:" عندما وضعنا المخطط كان التنفيذ حلم، و لم يكن أمامنا عقبات سوى الوقت القياسى الذى عملنا به"، وشدد على أن الدولة والجهات الأمنية ساندتنا لخروج الحفل بالشكل الذى يليق بمصر، كما كشف عن وجود مفاوضات جارية مع الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا لتنظيم حفل أفضل لاعب فى العالم على أرض مصر، وهو الحدث الذى سيكون له صدى عالمى للسياحة المصرية، موضحا أن مسئولى الفيفا وعدوا بالرد فى فبراير المقبل.

ضيوف حفل الكاف يحتفلون بفوز ماني
ولفت أبو على، إلى أن مصر استضافت خلال الفترة الأخيرة عدد من الأحداث الرياضية، منوها إلى أن الصيف المقبل سيشهد استضافة نجوم كرة عالميين وكبار للترويج للسياحة المصرية، مؤكدا على  أهمية تواجد نجوم الكرة وترويجهم للسياحة لأنها لعبة شعبية وتساهم فى تنشيط السياحة بشكل قوى.
 
وقال أبو علي، إن هذه الخطوة بما سيتبعها من تغطية إعلامية دولية للحدث من شأنه أن يضع مدينة الغردقة فى مكانتها العالمية سياحيًا، بكل مجالات الإعلام، وكذالك لمتابعي نجوم الكرة علي وسائل التواصل الاجتماعى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة