فوائد قشور الليمون.. يعزز صحة القلب أبرزها

الثلاثاء، 14 يناير 2020 04:18 م
 فوائد قشور الليمون.. يعزز صحة القلب أبرزها
أمل عبد المنعم

دائماً ما نتخلص من قشور الليمون على اعتقاد أنه لا فائدة له، ومع ذلك  فقد وجدت الدراسات أن قشور الحمضيات تمتلك أكبر كميات من مركبات الفلافونويد التي تسمى فلافون مقارنة مع الأجزاء الأخرى الصالحة للأكل من الفاكهة، ولذلك قدم موقع "boldsky" أهم الفوائد الصحية لقشور الليمون وكانت كالتالي:

يعزز صحة القلب:

يحتوي قشر الليمون على مركبات الفلافونويد وفيتامين C والبكتين، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان التي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، يساعد البكتين في خفض الكولسترول الضار LDL (السيئ) وزيادة الكولسترول الحميد (HDL) عن طريق زيادة إفراز الأحماض الصفراوية التي ينتجها الكبد وتمنع امتصاص الكولسترول.

إنقاص الوزن:

تحتوي قشور الليمون على البكتين المعروف بتعزيزه للوزن وقد يؤدي إلى إبطاء تراكم الدهون في الجسم، يمتص البكتين الماء ويشكل كتلة لزجة، والتي تنتقل عبر المعدة والأمعاء الدقيقة غير مهضومة، هذا يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت.

يحسن صحة العظام:

يحتوي قشر الليمون على كمية كبيرة من الكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور وفيتامين C، كل هذه العناصر الغذائية تساعد في منع هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وظروف العظام الأخرى ذات الصلة.

يحارب السرطان:

 يعرض قشر الليمون خصائص مقاومة للسرطان بسبب وجود الفلافونويد وفيتامين C فيه، فهو يقلل من خطر عدة أنواع من السرطان وفيتامين C قد يساعد في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، والتي تساعد في القضاء على الخلايا السرطانية المتحورة.

يعزز الجهاز المناعي:

 تمتلك قشر الليمون القدرة على تقوية المناعة لديك بسبب محتواه من الفلافونويد وفيتامين C ، إذا شعرت بالغثيان، أضف قشر الليمون في الطعام أو الشاي لإعطاء دفعة إضافية من الطاقة للجسم.

يعالج حصى المرارة:

 يحتوي قشر الليمون على د-ليمونين والذي يمكن أن يساعد في علاج حصاة المرارة، وفقًا للدراسة، فإن D-limonene لديه القدرة الفعالة على إذابة الحصاة المرارية، والتي تشير الدراسات إلى أنها يمكن أن تكون بديلاً فعالًا للجراحة لعلاج حصوات المرارة.

يدعم صحة الفم:

قشر الليمون يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم التي لديها القدرة على تثبيط نمو الكائنات الحية الدقيقة، أظهرت الدراسات أن قشر الليمون يحتوي على مركبات معينة يمكنها مكافحة الأمراض الفموية التي تسببها البكتيريا.

جيد للجهاز الهضمي:

 يمكن للألياف في قشر الليمون أن تبقي مجرى الجهاز الهضمي يعمل بشكل صحيح لأنه يساعد في الهضم السليم، ويقلل من التهاب المعدة ويمنع الإمساك.

يقلل من ضغط الدم:

 يمكن للمركبات الأساسية في قشر الليمون أن تقلل من ارتفاع ضغط الدم، وفقا لدراسة استمرت أربعة أسابيع، تم تزويد 60 طفلاً يعانون من السمنة المفرطة بمسحوق قشر الليمون الذي أدى إلى انخفاض في ضغط الدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة