قطر تخدع السودان.. الدوحة خبأت شحنة أسلحة مرسلة لإخوان ليبيا داخل مساعدات طبية إلى الخرطوم

الثلاثاء، 21 يناير 2020 03:52 م
قطر تخدع السودان.. الدوحة خبأت شحنة أسلحة مرسلة لإخوان ليبيا داخل مساعدات طبية إلى الخرطوم
طلال رسلان

لطالما أثبتت الأحداث وفي مناسبات عدة، كذب وتلفيق قناة الجزيرة القطرية في تقاريرها التي تحيد عن المهنية، وتتعمد لي الحقائق، بما يخدم سياسة قصر الدوحة، والواقعة التي شهدها السودان أمس واحدة من الوقائع التي تكشف اللثام عن الوجه القبيح لسياسات الدوحة في المنطقة.

مساء أمس الاثنين كشفت تقارير إعلامية سودانية عن ضبط رجال قوات الدعم السريع لشحنة أسلحة ضخمة في منطقة شمال دارفور، وتحتوي الشحنة على عدد كبير من الأسلحة الآلية والنصف آلية إضافة إلى كم كبير جدا من الذخيرة، وبالتحري تم الكشف عن مسار الشحنة حيث تبين أنها في طريقها إلى دعم مجموعات المليشيات الإخوانية في طرابلس الليبية، لتنفيذ الأوامر التركية بدعم حكومة فايز السراج في مواجهة قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

لكن لعبة الدوحة القذرة انكشفت عندما رصدت وسائل الإعلام السودانية وصول شحنة من منحة طبية أعلنت عنها قطر إلى مطار الخرطوم بالتزامن مع توقيت ضبط شحنة الأسلحة، فبدا الأمر وكأنه خداع للسلطات السودانية.

في الوقت نفسه فتحت الجزيرة شاشتها للنقل والتضليل والتركيز على المنحة الطبية التي أرسلتها قطر إلى الخرطوم، في الوقت التي كانت تطعن فيه السودان من الظهر بشحنات الأسلحة.

روجت الجزيرة والأذرع الإعلامية إلى أن قطر تسعى للسلام ومساعدة المحتاجين بالوطن العربي، قبل أن يظهر الوجه الحقيقي لقصر الدوحة بدعم المليشيات المسلحة في ليبيا تنفيذاً للأوامر التركية بتحريب المنطقة.

WhatsApp Image 2020-01-21 at 2.59.27 PM (2)
 

ووفقا لمواقع سودانية شهيرة فإن عناصر تركية تورطت في تهريب شحنة الأسلحة القطرية، التي تعتبر الأكبر في آخر 5 سنوات متجهة عبر الأراضي السودانية إلى ليبيا.

فيما قالت مصادر من السلطات السودانية إنه تم القبض على عناصر مجنسة بجنسيات مختلفة مع الشحنة من بينها التركية، وعند ضبط الشحنة قد تم ضبط مبلغ مالي ضخم إلى جانب الأسلحة الموجود، مع جوازات سفر تركية لجميع الأفراد المضبوطتين مع الشحنة رغم أنهم ليسوا جميعاً أتراك الجنسية.
 
وفي مواجهة أحد المتهمين في التحقيقات المبدئية، أقر بأن تلك الأسلحة كانت مرافقة لشحنة المنحة الطبية القطرية المقدمة من دولة قطر إلى السودان، وذلك لعمل تمويه على دخول الشحنة البلاد، فيما أقر آخرون أن جميع التعليمات بما في ذلك خط سير الشحنة وجميع نقاط التفتيش الموجودة على الطريق لتفاديها  يتلقوها من شخص قابلوه عند استلام الشحنة ولا يبدو عليه الملامح العربية ويتحدث التركية إلى جانب العربية الفصحى وهو ما يثبت تورط تركيا في تلك الشحنه المريبة لدعم مليشيات الوفاق الليبية.
 
وفجر كشف اللعبة القطرية التركية في السودان موجة غضب عارمة وسط الشارع السوداني، ودشن مشاهير ونشطاء وسياسيون سودانيون هاشتاج (قطر تخدع السودان) والذي تصدر قوائم الأعلى تداولا على تويتر.
 
وقال عماد غانم إن الإرهاب والكذب القطري يظهر على قناتهم الجزيرة التي تضلل الحقائق الواضحة والملموسة، فبعد أن قامت سلطاتنا أمس بإحباط محاولة تهريب أسلحة قطرية عبر الحدود ذاهبة إلى مرتزقة السراج، قامت الجزيرة بإذاعة خبر على أن قطر أرسلت شحنة طبية كمساعدات لإخفاء ما حدث".
WhatsApp Image 2020-01-21 at 2.59.27 PM (1)
بينما قال هشام بدر إن قطر وتركيا لن يتوقفا عن الإرهاب وقناة الجزيرة لن تتوقف عن الكذب.
 
WhatsApp Image 2020-01-21 at 2.59.28 PM
 
بينما نشرت سناء مرسي صورة أمير قطر تميم بن حمد ومن خلفه مليشيات مسلحة في إشارة إلى دعم الإرهاب في المنطقة، وعلقت على الصورة "قطر تحاربنا" بعد المشاركة في الهاشتاج.
WhatsApp Image 2020-01-21 at 2.59.28 PM (1)

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق