أسبوع الحسم يتحول إلى وش السعد.. أفراح في الأهلي والزمالك والمصري والاسماعيلي

السبت، 01 فبراير 2020 02:43 م
أسبوع الحسم يتحول إلى وش السعد.. أفراح في الأهلي والزمالك والمصري والاسماعيلي
فايلر
مصطفى الجمل

الزمالك يعبر إلى ربع نهائى دورى الأبطال.. والأهلى يتخطى مطب «النجم».. والمصرى يرافق بيراميدز فى الكونفيدرالية.. والإسماعيلى فى نصف نهائى البطولة العربية 
 
كان أسبوعا حاسما فى مسيرة الكثير من الأندية المصرية فى مسيرتها الكروية، لكن هذه المرة بعيدا عن الدورى المصرى الذى يسير فيه الأهلى مثل القطار الذى لا يوقفه أحد، فالحسم كان فى مسيرة هذه الأندية فى مشاركاتها القارية والعربية.
 
أسبوع القلق والخوف تحول فى نهايته إلى أسبوع السعادة والفرحة فى خمسة أندية كانت جماهيرها تنتظر المصير، سواء فى بطولتى أفريقيا «أبطال وكونفيدرالية»، أو فى البطولة العربية.
 
الزمالك يحصل على نقطة العبور 
 
البداية كانت من ميت عقبة، التى شهدت فرحة كبيرة بعبور فريق نادى الزمالك لكرة القدم دور المجموعات والوصول إلى دور الـ 8 فى بطولة دورى أبطال أفريقيا، بضمان تواجده فى المركز الثانى بمجموعته عقب تعادل أول أغسطس الأنجولى مع زيسكو الزامبى بهدف لكل منهما، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب «ليفى مواناواسا» ستاديوم ضمن الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى التى تضم الزمالك ومازيمبى بدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.
 
وحسم الزمالك تأهله قبل المباراة الأخيرة التى سيخوضها الأبيض أمام أول أغسطس فى الجولة السادسة من دور المجموعات، حيث ضمن الزمالك المركز الثانى برصيد 8 نقاط، خلف مازيمبى المتصدر برصيد 11 نقطة، ليضمن الزمالك التأهل إلى الدور التالى وصيفا.
 
الأهلى يعبر مطب النجم الصعب 
 
واستطاع النادى الأهلى أن يعبر مطب النجم الساحلى الصعب، بعدما حقق فريق الأهلى فوزا صعبا على النجم الساحلى التونسى بهدف نظيف خلال المباراة التى جمعتهما مساء الأحد الماضى باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا. 
 
سجل هدف الأهلى جونيور أجاى فى الدقيقة 31، وبذلك ينجح الأهلى فى اصطياد النجم التونسى فى رحلة استعادة لقب دورى أبطال أفريقيا «الأميرة الأفريقية» الغائب عن درع الجزيرة منذ عام 2013، ويرتفع رصيد الأهلى إلى 10 نقاط ويعتلى قمة المجموعة ويتوقف رصيد النجم عند 9 نقاط ويتراجع للمركز الثانى بفارق الأهداف عن الهلال السودانى فى المركز الثالث، ويقبع بلاتينيوم الزيمبابوى فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.
 
ويحتاج الأهلى فى مباراة الهلال السودانى، اليوم السبت، إلى تحقيق الفوز أو حتى التعادل للصعود إلى دور ربع النهائى، فى البطولة الأغلى عند جماهير الأهلى.
 
بورسعيد بتفرح.. المصرى إلى ربع نهائى الكونفيدرالية
 
صعد فريق المصرى البوسعيدى إلى دور الثمانية من الكونفيدرالية الأفريقية كثانى مجموعته بدور المجموعات من البطولة الأفريقية، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط بعد فوزه على نواذيبو الموريتانى بهدف مقابل لا شىء، فى الوقت الذى احتل فيه الفريق النيجيرى أينو رينجرز المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتذيل نواذيبو الموريتانى المركز الأخير برصيد نقطتين. 
 
بيراميدز يصعد رغم الخسارة
 
رغم خسارته بهدف مقابل لا شىء أمام فريق أينو رينجرز النيجيرى، إلا إن الوافد الجديد على البطولات الأفريقية «بيراميدز» ضمن صعوده إلى دور الثمانية من الكونفيدرالية الأفريقية متصدرا مجموعته بحصوله على 12 نقطة، دون انتظار لنتيجة الجولة الأخيرة.
 
وحقق بيراميدز إنجازا تاريخيا يحسب له، ففى المشاركة الأفريقية الأولى له، حقق نتائج مبهرة، جعلته محل إعجاب كل المتابعين له.
 
الدراويش إلى نصف نهائى البطولة العربية 
 
 وفى نفس الأسبوع، حصد فريق الإسماعيلى بطاقة التأهل لنصف نهائى بطولة كأس محمد السادس للأندية أبطال العرب، بعدما أقصى الاتحاد السكندرى عقب التعادل السلبى فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد الماضى على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات إياب دور ربع النهائى، وكان الدراويش حققوا الفوز على زعيم الثغر فى الإسكندرية بمباراة الذهاب بهدف دون رد.
 
لأول مرة افتتاح الألعاب الأفريقية للأولمبياد الخاص
 
فى نفس الأسبوع، انطلق حفل افتتاح الألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص التى تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، وفى أكبر تجمع فى تاريخ حركة الأولمبياد الخاص للاعبين الأفارقة، تحتضنهم القاهرة بعد أن اكتمل وصول اللاعبين من 42 دولة أفريقيا، وتشهد الألعاب ولأول مرة مساواة عدد اللاعبين الذكور مع الإناث 50-50، حيث يتنافسون فى أربع رياضات فى خماسيات كرة القدم وكرة السلة وألعاب القوى والبوتشى. 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق