«تصرف شاذ».. تعليق اتحاد طلاب الاسكندرية على واقعة اعتداء طالب على رئيس الكنترول

الخميس، 06 فبراير 2020 10:51 م
«تصرف شاذ».. تعليق اتحاد طلاب الاسكندرية على واقعة اعتداء طالب على رئيس الكنترول
المتهم

قال اتحاد طلاب جامعة الإسكندرية، إن ما حدث اليوم بكلية التجارة من تعدي أحد الطلاب على أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية التجارة وإصابته، يعد تصرفًا شاذاً وإجرامياً ومرفوض من المجتمع الطلابي الجامعي والذي نتبرأ منه تماماً وندينه بشده.
 
وتواصل اتحاد الطلاب بمجرد علمه بالواقعة المؤسفة إدارة كلية التجارة والجامعة للاطمئنان على عضو هيئة التدريس وحقيقة الواقعة.
 
وقال الاتحاد: «نشكر الله عز وجل علي سلامة الأستاذ عضو هيئة التدريس المعتدي عليه ووصوله لأهله سالماً، ونقدم ذلك البيان لكي يعلم طلاب جامعتنا أننا كاتحاد للطلاب نقف بجانب كل طالب صاحب مظلمه و كل طالب له حق وضد اي طالب يخرج عن القيم والاخلاق الجامعية وان مهما حدث يجب ان نعلم بان الأساتذة من أعضاء هيئة التدريس في مكانة الاب فضلاً عن المعلم ويجب علينا كطلاب أن نقدم لهم فائق الاحترام و التقدير والتوقير».
 
وتابع: وإنه ان كان اهتمامنا كإتحاد طلاب جامعة بالطالب اولا إلا أننا نتمسك بالحفاظ علي القيم والاخلاق فلا تهدرو تلك الاشياء فهي القيمة الحقيقية ويجب علينا التنويه بامر هام ان الطلاب جميعا سواسيه يحكمنا لوائح و قوانين لنا حقوق وعلينا واجبات يجب الالتزام بها.. ونقدم جزيل الشكر وفائق التقدير للجهات الأمنية لما بذل من جهد للتوصل للجاني والحفاظ على أمن وأمان الجامعة والوطن، وا نؤكد أن المجتمع الطلابي بجامعة الإسكندرية والجامعات المصرية بخير ولا يأخذ منه مثل هذا السلوك الشاذ من أحد طلابها».
 
وأقدم طالب بكلية تجارة الاسكندربة، على اقتحام مبنى كلية التجارة بمنطقة الشاطبي، وبحوزته مسدس (محدث صوت)، ومادة سريعة الاشتعال «بنزين» أخفاها بين طيات ملابسه، وصعد إلى مكتب رئيس الكنترول للانتقام منه، وذلك على خلفية تسبب الأخير فى تحويل الطالب إلى اللجنة التأديبية، ومن المتوقع صدور قرار بفصله.
 
البداية عندما تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الاسكندرية، بلاغا من المقدم حسام الدين عبد المنعم رئيس مباحث قسم شرطة باب شرقي، يفيد بقيام طالب بدخول حرم كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وبحوزته مسدس، ومادة سريعة الاشتعال بنزين، واقتحم مكتب رئيس الكنترول وأشعل النيران به، وأطلق عليه الرصاص.
 
انتقل ضباط مباحث قسم شرطة باب شرقي، لمحل الواقعة، وبالمعاينة تبين قيام طالب من كلية لتجارة، بدخول الكلية لتأدية امتحان إحدى المواد، وأخفى بيت طيات ملابسة مسدسا، ومادة سريعة الاشتعال، واقتحم مكتب رئيس الكنترول، وأطلق الرصاص من مسدس “محدث صوت”، وحاول إشعال النيران به، محدثا به إصابات فى فروة الراس وتم نقله إلى مستشفى الميرى الجامعي لتلقي العلاج، وتم التحفظ على الطالب والمسدس، وحُرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة