بعد الرجيم.. طرق بسيطة لتثبيت الوزن

الخميس، 13 فبراير 2020 09:00 ص
بعد الرجيم.. طرق بسيطة لتثبيت الوزن
ثبات الوزن

يعاني الكثير ممن يتبعون الحمية الغذائية من عدم الثبات في الوزن بحيث يصبح الجسم عرض للزيادة في حالة الحياد عن اتباع  النظام الغذائي المتبع وهو ما يعني ان يستمر الانسان طيلة حياته يتبع "الرجيم" وهو بالطبع مستحيل لذلك فهناك بعض الطرق التي يمكن ان يحقق اتباعها ثبات للوزن والذي يجب أن يتم متابعته باستمرار لمعرف اتجاة وزن الجسم وهي خطوة مهمة جدا .

شرب الماء بكثرة
للماء اهمية كبيرة جدا للباحثين عن الرشاقة حيث أن تناول 8 أكواب من الماء بشكل يومي يساعد علي تقليل الشعور بالجوع بالاضافة الي تحفيز الجسم علي عدم تخزين الماء وهو ما يزيد الوزن بشكل وهمي ، ولاهمية الماء فقد تم تصميم رجيم يحمل اسم رجيم الماء .

تقسيم الوجبات اليومية
لتقليل الاحساس بالجوع وأضفاء أحساس بالشبع ، يجب أن يتم توزيع الوجبات اليومية علي مدار اليوم لذلك ينصح بتناول من أربعة إلي خمسة وجبات يومية علي أن تكون وجبات خفيفة بدلاً من تناول ثلاث وجبات رئيسية كبيرة

تناول الطعام المتوازن
بعد الانتهاء من إتباع أي حمية غذائية يجب أن تحرصي علي عدم إتباع العادات الغذائية الخاطئة التي كنت تتبعينها من قبل، وتبدئي في تناول الأغذية والأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية والفقيرة بالدهون والشحوم والسعرات الحرارية، ومن أهم الأطعمة التي يجب أن تحرصي علي تناولها بشكل يومي الخضروات والفواكه الطازجة وذلك لما لها من فوائد كثيرة بالإضافة إلي أنها تضفي إحساساً بالشبع. كما يجب الحرص علي تناول الحليب ومنتجاته المختلفة خالية الدسم والتي تساعد بشكل كبير علي الحفاظ علي رشاقة الجسم.

تناول الخضراوات بكثرة
أن تناول الخضروات بكميات كبيرة والبعد عن تناول الأطعمة والأغذية المطهية بالزيوت والدهون والسمن، لذا يجب الحرص علي تناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والمطبوخة بالزيوت الغير مشبعة.

تجنب خلط الطعام
بعد الانتهاء من إتباع الرجيم أو الحمية الغذائية يجب أن تنظمي وجباتك وأن تتجنبي الخلط فيما بينها، بمعني أن يتم تقسيم العناصر الغذائية بتناول النشويات في وجبة وحدها والبروتينات في وجبة أخري بدلاً من الخلط.

عدم تناول السكريات
بعد الانتهاء من اتباع الحمية الغذائية يجب المداومة علي عدم أضافة السكر للمشروبات والعصائر والحلويات فأما يتم الامتناع عنها او اضافه كميه قليلة جدا.

ممارسة الرياضة بانتظام
ينبغي عليك بعد الانتهاء من إتباع الرجيم أو الحمية الغذائية أن تستمر في ممارسة الرياضة بانتظام، وهناك العديد من التمارين الرياضية المتواجدة بقسم “تمارين رياضية للتخسيس” مثل تمارين شد الجسم وتمارين السويدي التي تستطيع أن تساعد شد الترهلات وحرق الدهون والحفاظ علي جسم رشيق ومتناسق.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا