يمنع الشيخوخة وينقص الوزن.. 11 من الفوائد الصحية لعصير البطاطس

الإثنين، 17 فبراير 2020 10:00 ص
يمنع الشيخوخة وينقص الوزن.. 11 من الفوائد الصحية لعصير البطاطس
أمل عبد المنعم

تشتهر البطاطس بفوائدها الصحية الرائعة، من دعم صحة القلب إلى تعزيز المناعة، لكن الأغرب أن عصير البطاطس غني بالمواد المغذية ويعتبر مصدرًا ممتازًا للكيماويات النباتية والفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور وفيتامينات B والنحاس، ولذلك عرض موقع "boldsky" هذه الفوائد بالرغم أنه قد لا يكون لذيذًا تمامًا مثل عصائر الفاكهة والخضروات الأخرى، ولكنه بالتأكيد يتمتع بفوائد صحية كثيرة.

يحسن الهضم:

يساعد عصير البطاطس في تحسين الجهاز الهضمي لأنه غني بالقلوية،  وفقا لدراسة، يمكن أن يساعد في تقليل ارتداد الحمض، وتخفيف التهاب المعدة وتقليل شدة مشاكل المعدة، شرب نصف كوب من عصير البطاطس مرتين إلى ثلاث مرات يوميا قبل ساعة من وجبات الطعام.

يعزز المناعة:

يحتوي عصير البطاطس على كمية كبيرة من فيتامين C، أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء التي تحارب العدوى ونزلات البرد، يحمي فيتامين C الجهاز المناعي من مسببات الأمراض الضارة التي يمكن أن تسبب أمراضا مزمنة.

يخفف من الحرقة:

يحدث حرقة عندما يتدفق حمض المعدة إلى الوراء في المريء، يحتوي عصير البطاطس على مركبات أساسية تلطخ بطانة المعدة، مما يساعد على خفض حمض المعدة وتداوي التهاب المعدة والأمعاء، تناول 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من عصير البطاطس قبل نصف ساعة من الوجبات.

يحسن وظائف الكبد:

مفيد للغاية لعلاج مشاكل المرارة وتنظيف الكبد، يعمل عصير البطاطس كعامل لإزالة السموم يعزز قدرة الكبد على التخلص من الفضلات والسموم خارج الجسم.

المفاصل الروماتويدي:

يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي و هو اضطراب التهابي مزمن يصيب المفاصل في اليدين والقدمين، علاج ممتاز لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي لأنه مصدر جيد لفيتامين C والمواد المغذية الأخرى.

يزيد من مستويات الطاقة:

يعتبر عصير البطاطس الخام من معززات الطاقة الطبيعية لأنه يحتوي على السكريات والكربوهيدرات الطبيعية التي تولد الطاقة،  و يساعد وجود فيتامينات ب في الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز، وبالتالي زيادة مستويات الطاقة في الجسم.

تحسن وظيفة الكلى:

يحتوي عصير البطاطس على البوتاسيوم التي يمكن أن تساعد في تحسين وظائف الكلى، البوتاسيوم يساعد على تنظيم سوائل الجسم ويزيد من وظائف العضلات.

يعزز صحة القلب:

 يمكن للبوتاسيوم الموجود في عصير البطاطس أن يساعد في إزالة الشرايين المحظورة وزيادة تدفق الدم إلى القلب، مما يساعد على منع أمراض القلب والتكلس الوعائي في الشرايين.

إنقاص الوزن:

يساعد في إنقاص الوزن يمكن أن يساعد عصير البطاطس النيئة في إنقاص الوزن لأنه يحتوي على فيتامين C، وهو فيتامين أساسي يمكن أن يساعد في تسريع عملية الأيض بمعدل أسرع، شرب عصير البطاطس بعد الوجبات سيمنعك من الإفراط في تناول الطعام ويؤدي إلى فقدان الوزن.

التئام الجروح:

يسرع التئام الجروح يحتوي عصير البطاطس على الزنك وفيتامين C الذي يسرع عملية التئام الجروح ويشفي التهاب العضلات، هناك حاجة إلى كل من هذه العناصر الغذائية لتوليف الكولاجين والبروتين ونمو الخلايا، وكلها مطلوبة للأنسجة والخلايا لإصلاح وتساعد في التئام الجروح بشكل أسرع.

يمنع الشيخوخة:

يساعد وجود فيتامينات ب ومضادات الأكسدة في عصير البطاطس على تحسين الدورة الدموية، مما يساعد بدوره على تغذية خلايا الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد والبقع العمرية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق