فوائد شرب عصير القرع مع الزنجبيل: يعالج التهاب الكبد.. ويقلل الوزن

الثلاثاء، 28 يناير 2020 11:18 م
فوائد شرب عصير القرع مع الزنجبيل: يعالج التهاب الكبد.. ويقلل الوزن
أمل عبد المنعم

يحتوي القرع على نسبة عالية من المحتوى المائي وغني بفيتامين C والكالسيوم، ويساعد في الحفاظ على صحة القلب وتقليل مستويات الكولسترول في الدم، و أشارت الدراسات إلى أن عصير قرع مفيد للغاية لمرضى السكري، لأنه يساعد على استقرار مستويات السكر والحفاظ على ضغط الدم على مستوى صحي.

لكن موقع "boldsky" قدم فوائد القرع بالزنجبيل، وذلك للحد من الغثيان والالتهابات إلى تخفيف نزلات البرد أو الأنفلونزا، وكذلك الفوائد الصحية والآثار الإيجابية لهذا العصير وكانت كالتالي:

يقلل من حرارة الجسم:

عصير القرع بالزنجبيل له تأثير التبريد على الجسم، وخاصة خلال فصل الصيف، و  يساعد في الحفاظ على برودة المعدة ويقلل حرارة الجسم، و يمكن إضافة الزنجبيل إلى الخليط إضافة إلى تأثير التبريد بما أن الزنجبيل عبارة عن توابل ، فمن الطبيعي أن نفترض أن هذه التوابل تزيد الحرارة، لكنه له تأثير تبريد بعد الهضم على الجسم.

يعالج عسر الهضم:

القرع وعصير الزنجبيل يساعد على توفير راحة فورية و يمكن أن يساعد حل سريع لمشكلات المعدة، كما أن محتوى الألياف والماء الموجود في قرع الزجاجة والأنزيمات الموجودة في الزنجبيل تساعد في تحييد الأحماض الموجودة في المعدة لعلاج عسر الهضم.

يساعد على تخفيف الوزن:

إن تناول مزيج من عصير القرع الزجاجة والزنجبيل كل صباح يمكن أن يساعد على فقدان كل الدهون غير الصحية حيث أن مضادات الأكسدة وفيتامين K في هذا المزيج يمكن أن تساعد في زيادة عملية حرق الدهون.

يضبط ضغط الدم:

عندما يكون تدفق الدم على جدران الشرايين مرتفعًا للغاية، فقد يؤدي ذلك إلى أعراض غير مرغوب فيها، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، و يمكن أن يساعد محتوى البوتاسيوم في هذا المزيج من القرع وعصير الزنجبيل في خفض ضغط الدم المرتفع بشكل طبيعي.

علاج الإمساك:

هذا المشروب غني بالألياف، و يمكن أن يساعد في تليين الأمعاء ويمهد الطريق للتخلص بسهولة من النفايات من الجسم، وبالتالي علاج الإمساك، ويساعد الزنجبيل عن طريق إدارة عملية الهضم وتخفيف إطلاق النفايات.

يعالج المسالك البولية:

يساعد مزيج القرع والزنجبيل على معالجة التهابات المسالك البولية، فهو مدر للبول الطبيعي، والتي يمكن أن تطرد البكتيريا من المسالك البولية، و تؤدي خصائص مضادات الميكروبات للزنجبيل إلى قتل البكتيريا في الجهاز البولي.

يعالج التهاب الكبد:

الزنجبيل والقرع لهما تأثير إيجابي على التهاب الكبد، بسبب وجود المواد الكيميائية النباتية.

يقلل من الحموضة:

مزيج القرع والزنجبيل له تأثير تبريد على الجسم، عند الشعور بالغثيان بسبب ارتداد الحمض، يمكن شرب كوبًا من عصير القرع مع الزنجبيل للحصول على تأثير مهدئ.

يقلل من غثيان الصباح:

يمكن أن تستفيد النساء الحوامل اللائي يعانين من غثيان الصباح بشكل كبير من شرب هذا المزيج من القرع وعصير الزنجبيل، لأنه يساعد على التخفيف من غثيان الصباح، من خلال تحييد الأحماض في المعدة وتقليل عدم التوازن الهرموني.

يعزز مستويات الطاقة:

عصير القرع مع الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة والمعادن والسكريات الصحية، لذا فإن تناوله في الصباح يمكن أن يجعل  الجسم منشطًا ومنتعشًا طوال اليوم، بصرف النظر عن ما سبق ذكره، يقال إن شرب العصير يساعد في تحسين صحة القلب، ويقلل مستويات الإجهاد، ويحسن المناعة، ويدير مرض السكري.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

تفاءلوا بالخير تجدوه

تفاءلوا بالخير تجدوه

الجمعة، 29 مايو 2020 03:34 م