اليمن × 24 ساعة.. الطائرات الحوثية المسيرة في قبضة الجيش اليمني

الجمعة، 21 فبراير 2020 06:00 ص
اليمن × 24 ساعة.. الطائرات الحوثية المسيرة في قبضة الجيش اليمني
الحوثيون
كتب مايكل فارس

لا يمر يوم إلا وترتكب فيه الميليشيات الحوثية فى اليمن كارثة إنسانية ضد الشعب اليمني، مواصلة خرقها لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة؛ فمنذ محاولتهم السيطرة الكاملة على اليمن، ارتكب الحوثيون أفظع الجرائم البشرية فى حق الشعب.

بداية، شنت قوات الجيش اليمنى مسنودة بالمقاومة الشعبية، هجوماً على مواقع مليشيا الحوثى فى مديرية المصلوب غربى محافظة الجوف، وأسفر عن قتلى وجرحى فى صفوفها؛ ونقل الموقع الرسمى للجيش اليمنى "سبتمبرنت "عن مصدر عسكرى قوله، إن أبطال الجيش تمكنوا من قتل وجرح العديد من المليشيا الحوثية فى منطقة الحلو بجبهة المصلوب فيما لاذ البقية بالفرار تحت ضربات الأبطال.

واستهدفت أن مدفعية الجيش اليمني مجموعات للمليشيا الحوثية فى مواقع العقدة، وتمكنت من إعطاب عدد من الآليات، كما خاضت وحدات من الجيش معارك عنيفة، مع المليشيا على امتداد مقاطع جبل يام والمحزمات ووادى حليف جنوبى غرب الجوف، وتمكنوا من تكبيدهم خسائر فى الارواح والعتاد.

وتمكنت القوات اليمنية المشتركة فى الساحل الغربى، من إسقاط طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثى الانقلابية، فى مديرية الدريهمى جنوب الحديدة؛ وقال الإعلام العسكرى للقوات المشتركة - فى تصريح أوردته قناة العربية الإخبارية،  إن قوات اللواء الثانى عمالقة تمكنت من إسقاط الطائرة بعد أن شوهدت فى سماء المديرية تحاول استهداف مواقع القوات المشتركة.

وأسقطت القوات اليمنية، طائرة مسيّرة حوثية فى الدريهمى، أيضا الثلاثاء الماضي، وذلك بالتزامن مع حرب واسعة يشنها الحوثيون فى الدريهمى تكبدوا خلالها خسائر قاسية، حيث سقط فى صفوفهم عشرات القتلى، بينهم قيادات ميدانية. وأحبطت قوات الجيش الوطني اليمني محاولات تسلل لمليشيا الحوثي ، في مدينة تعز، جنوب غرب اليمن، وحاولت عناصر من المليشيا الحوثية، التسلل، في ساعات مبكرة من صباح اليوم، باتجاه مواقع الكريفات، ولوزم، والصرمين، الزنوج، والأربعين، شرق وشمال المدينة، إلا أن قوات الجيش أفشلت كل تلك المحاولات، وقد أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية.

من جهة أخرى،  تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي، في محافظة أبين، جنوب اليمن، في منطقة "ثرة" ، شمالي المحافظة، وقد أحبطت قوات الجيش الوطني اليمني، عدة محاولات للمليشيا الحوثية، للتسلل باتجاه مواقع محررة، في جبهة "ثرة" الجبلية، وكبدتها خسائر في العدد والعدة.

وقصفت المليشيا المتمردة، قرى سكنية في مديرية لودر بالمحافظة ذاتها، بقذائف الهاون، مما تسبب في إلحاق أضرار جسمية بمنازل المواطنين، ونزوح عدد من الأهالي، فيما تمكنت قوات الجيش، من اسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، في محافظة أبين، جنوب اليمن؛ واسقطت قوات الجيش، الطائرة المسيّرة في منطقة ثرة ، شمالي المحافظة.

من جهة أخرى، حررت قوات الجيش الوطني اليمني، عدد من المرتفعات في سلسلة جبال صلب جنوبي مديرية نهم، عقب هجوم خاطف شنته، على مواقع تمركز مليشيا الحوثي المتمردة، التي لاذت بالفرار، كما استهدفت مدفعية الجيش، تعزيزات للمليشيا الحوثية، بالقرب من جبال صلب، كانت في طريقها لمنطقة المواجهات، وقد أسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا المتمردة، علاوة على تدمير آليات تابعة لها.

في سياق متصل، استقبلت ميليشيا الحوثى الانقلابية الفصل الثانى من العام الدراسى الجديد بدفعة جديدة من القرارات والتعميمات غير القانونية، وكشفت مصادر تربوية بالعاصمة صنعاء لصحيفة "الشرق الأوسط"، أن الميليشيا أصدرت قرارا يجبر جميع طلاب المدارس فى العاصمة ومناطق أخرى تحت سيطرتها، على أداء "الصرخة الخمينية" فى صباح كل يوم دراسي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق