في سؤال وجواب.. كل ماتريد معرفته عن حركة ارتفاع أسعار الذهب

الإثنين، 09 مارس 2020 11:00 ص
في سؤال وجواب.. كل ماتريد معرفته عن حركة ارتفاع أسعار الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي أعلى ارتفاعا لمستويات تاريخية، وذلك لعدة أسباب يرصدها «صوت الأمة» في السطور التالية، وذلك على النحو التالي:

لماذا ارتفعت أسعار الذهب عالميا؟

ارتفاع الذهب جاء عقب قرار الاحتياطى الفيدرالي الأمريكي بخفض طارئ لأسعار الفائدة بنسبة 50 نقطة أساس تحسبا لما أسماه "المخاطر المتزايدة" لتفشى فيروس "كوفيد-19". وفى محاولة منه لتهدئة المستثمرين، أكد الفيدرالى على أن الأساسيات الاقتصادية الأمريكية "ما زالت قوية" وتعهد باستخدام أدواته والعمل على دعم الاقتصاد، وهو ما دفع في زيادة الطلب على الملاذات الآمنة وعلى رأسها الذهب.

أين وصلت أسعار الذهب عالميا؟

ارتفعت أسعار أوقية الذهب عالميا لمستويات قياسية عند 1674 دولارا بزيادة بلغت نسبتها 1.8%، بسبب الطلب الكبير من المستثمرين لشراء الذهب.

كيف تأثرت الأسعار في مصر بتحرك الذهب عالميا؟

سعر الذهب في مصر ارتفع أكثر من 20 جنيها في الجرام، مسجلا مستويات تاريخيه بسوق الصاغة في مصر.

كيف يتغير سعر الذهب في مصر؟

هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر، وهى سعر صرف الجنيه أمام الدولار، سعر المعدن النفيس فى البورصة العالمية، إضافة إلى عوامل العرض والطلب في السوق المحلى، وهذه العناصر إذا تأثرت فإن السعر في مصر يتغير سواء زيادة أو نقصان.

كيف يؤثر زيادة أو نقصان سعر أوقية الذهب بقيمة دولار واحد على أسعار الجرامات في مصر؟

أي تحرك فى سعر الذهب عالميا بزيادة دولار واحد في الأوقية يؤدى إلى التأثير على السعر في سوق الصاغة بمصر، فى حدود الـ 43 قرشا للجرام وهذا يؤدى إلى التخبط في السوق بمصر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق