مطالب برلمانية بتعميم تجربة النقل في مواجهة كورونا بجميع الهيئات الحكومية

الأربعاء، 11 مارس 2020 02:00 م
مطالب برلمانية بتعميم تجربة النقل في مواجهة كورونا بجميع الهيئات الحكومية
مجلس النواب-ارشيفية
أشرف أمين

مطالب برلمانية لتعميم تجربة وزارة النقل لمكافحة عدوى فيروس كورونا، داخل خطوط مترو الأنفاق الثلاثة والسكك الحديد، بالوزارت والمصالح الحكومية من خلال التطهير المستمر لجميع القطارات والمحطات بالخطوط الثلاثة يومياً أثناء وبعد انتهاء التشغيل.
 
النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، طالب بوضع ملصقات معتمدة من وزارة الصحة بكافة المرافق الوزارية، للتعريف بالحالة وطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأيضاً التنويه من خلال الإذاعة الداخلية بجميع محطات الخطوط الثلاثة بأساليب الوقاية من المرض والدفع بقطارات إضافية بالمحطات المزدحمة لمنع التجمعات والازدحام بالمحطات.
 
ودعا زين الدين من وزير النقل تعميم هذه الصورة المشرفة داخل مترو الأنفاق والسكك الحديدية وداخل مختلف الموانئ على مستوى الجمهورية، وداخل جميع المؤسسات والشركات والهيئات التابعة لوزارة النقل، داعيًا الوزراء والمحافظين للاستفادة من الخطة التوعوية والحضارية لوزارة النقل داخل مترو الأنفاق والسكك الحديدية لتطبيقها على مستوى الجمهورية وعلى مستوى المنشآت والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وقال زين الدين، إن تجربة وزارة النقل تعد واحدة من التجارب الناجحة لمواجهة فيروس كورونا، مطالبا من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء إصدار قرارات فورية وعاجلة لجميع الوزراء والمحافظين على مستوى الجمهورية بتطبيق هذه التجربة داخل جميع المؤسسات بالدولة. 
 
وكانت شركة المترو وهيئة السكة الحديد أطلق كل منهما حملة موسعة لتطهير القطارات والمحطات وتعقيمها ضد فيروس كورونا، ضمن إجراءات وزارة النقل للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما ضد فيروس كورونا، حيث يقوم بتنفيذ الحملة عمال النظافة بالمترو والسكة الحديد في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة الفيروس.
 
ويقوم عمال النظافة بالسكة الحديد بتطهير وتعقيم القطارات ودورات المياه بها خصوصا القطارات العادية ضمن إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا، كما لجأ المرفقين إلى تعليق ملصقات في المحطات والقطار للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف في حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق