كورونا يوحد العالم.. خطوات التصدي للفيروس اللعين

الثلاثاء، 17 مارس 2020 02:00 م
كورونا يوحد العالم.. خطوات التصدي للفيروس اللعين
كورونا

عدة مؤتمرات صحفية عقدها زعماء دول العالم، للحديث عن الإجراءات التي ستخذونها في مواجهة فيروس كورونا، حيث صعدت العديد من الدول من إجراءاتها للتصدى لهذا الفيروس المستجد، حيث عقد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مؤتمرا صحفيا أعلن فيه أن فرنسا تواجه حربا صحية خطيرة في ظل تفشي فيروس كورونا  داعيا الفرنسيين إلى الانضمام والتعبئة لأجل تطويق الوباء.

تحركات فرنسا لمواجهة كورونا
وقال ماكرون، إن السلطات الفرنسية قررت تقييد الحركة في فرنسا لخمسة عشر يوما، موضحا أنه جرى الاتفاق في الاتحاد الأوروبي على إغلاق الحدود بين دول مجموعة "شينجن"، متابعا: علينا أن نتحلى بحس المسؤولية وروح التضامن حتى نواجه المرض.
 
وأوضح الرئيس الفرنسي، أن السلطات الفرنسية اتخذت حزمة من الإجراءات للحد من انتشار الفيروس مثل تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات المحلية، وحث الشركات على تسهيل العمل عن بعد، متعهدا بتقديم كافة التدابير اللازمة لأجل حماية الأطفال، قائلا إن مستشفى عسكريا ستجري إقامته في منطقة الألزاس الفرنسية.

ترامب والحديث عن أوروبا
وخلال مؤتمر صحفى أخر قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة الأمريكية متقدمة على أوروبا في مواجهة فيروس كورونا ولديها سياسة احتواء للفيروس، متابعا: سننظر في فرض عزل على بعض مناطق مصابة لكن ليس الآن، ولم نقرر بعد بشأن مسألة العزل التام ونأمل أن لا نصل إلى هذا الحد.
 
وقال الرئيس الأمريكي خلال مؤتمر صحفى: نحن نسيطر على انتشار الفيروس، وسنغلق الحدود مع كل الدول التي تتعرض لانتشار كبير للفيروس، وإجراءاتنا ضد كورونا ضرورية وسنعدلها إذا تطلب الأمر.
 
ولفت دونالد ترامب، إلى أن أسواق الأسهم تعرضت لضربة كبيرة بسبب تداعيات كورونا، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم بناء مستشفيات موقتة لمواجهة وباء كورونا المستجد، مشيرا إلى إمكانية طلب مساعدة من الجيش الأمريكي لبناء منشآت موقتة للمرضى
 
أصدر الرئيس الأمريكي – بحسب موقع العربية-  إرشادات جديدة للمساعدة في مكافحة كورونا، من بينها توصية بتجنب الناس التجمع في المناسبات الاجتماعية، التي تضم أكثر من 10 أشخاص وتقييم ضرورة السفر والذهاب للمطاعم، مشيرا إلى أن الإرشادات التي قدمتها مجموعة العمل الخاصة بمكافحة كورونا تسري لمدة 15 يوماً وتهدف إلى إبطاء انتشار الفيروس.

تونس واجراءات مواجهة كورونا
من جانبه أعلن رئيس الحكومة التونسية، إلياس الفخفاخ، خلال مؤتمر صحفى آخر، إغلاق حدودها الجوية الدولية، والبرية مع ليبيا والجزائر، والتخفيض بعدد ساعات العمل، في محاولة لاحتواء فيروس كورونا المستجد، بعد ارتفاع الإصابات المسجلة لديها، مشيرا إلى جملة من الإجراءات الاستثنائية لمجابهة انتشار كورونا في تونس ينطلق تطبيقها بدءاً من الأربعاء المقبل.
 
وأضاف رئيس الحكومة التونسية، أنه تقرر غلق الحدود الجوية والبرية، باستثناء رحلات البضائع والسلع، ومنع التجمعات والأسواق، والعمل بنظام الحصة الواحدة لمدة 5 ساعات ولزمنين مختلفين، وذلك لتقليص الضغط على وسائل النقل العمومية، إضافة إلى تأجيل كل التظاهرات والأنشطة الرياضية، مشيرا إلى أن مواجهة كورونا تقع على عاتق الجميع، داعياً التونسيين إلى البقاء في منازلهم وتطبيق الحظر على أنفسهم، مشيراً إلى أنه تم تركيز صندوق تبرعات لتوفير التمويلات اللازمة لمجابهة هذا الفيروس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق