وزير الدفاع الأمريكي يُكذب «ترامب»: لن نصل إلى مصل كورونا قبل 12 شهراً

الثلاثاء، 17 مارس 2020 10:16 م
وزير الدفاع الأمريكي يُكذب «ترامب»: لن نصل إلى مصل كورونا قبل 12 شهراً
مارك اسبر وزير الدفاع الامريكى والرئيس الامريكي دونالد ترامب

 

بعد ساعات من إعلان البنتاجون على لسان المتحدث باسمه جوناثان هوفمان، دخول وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا، ظهر وزير الدفاع اليوم في مؤتمر صحفي، أعلن من خلاله أن يتوقع أن تقوم بعض الشركات الخاصة بالتوصل إلى لقاح لعلاج كورونا خلال الفترة ما بين 12 و 18 شهراً.

المدة التي حددها إسبر للتوصل للقاح، تكذب الرواية التي كان قد ساقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالأمس، حول إمكانية الوصول إلى لقاح علاج كورونا خلال شهر أغسطس المقبل.

قال ترامب نصاً، إن أمريكا بدأت إجراء تجربة اللقاح على أحد المتطوعين الأمريكان، وتوقع أن تنتهي أمريكا من هذا الفيروس خلال شهر يوليو أو أغسطس على أقصى تقدير.

وزير الدفاع الأمريكي، قال في مؤتمره اليوم إن وزارة الدفاع الأمريكية تتعاون مع البيت الأبيض، لمواجهة فيروس كورونا، نافياً أن يكون فيروس كورونا قد أثر على القدرة العسكرية الأمريكية.  

يأتي هذا التصريح حول تأثر قدرة أمريكا العسكرية بكورونا بعد ساعات أيضاً من إعلان البنتاجون إصابة 70 فرداً من الجيش الأمريكي بالفيروس.

إسبر أضاف خلال مؤتمر صحفى من داخل البنتاجون، أن الحرس الوطنى الأمريكي جاهز للمساعدة في احتواء فيروس كورونا، مضيفا أنه على القطاع تصنيع الأجهزة الطبية، من تكثيف إنتاج الأجهزة الطبية لمساعدة المرضى، وقدمنا ألفي جهاز تنفس لمكافحة فيروس كورونا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة