القصة الكاملة لإصابة ميركل بفيروس كورونا

الإثنين، 23 مارس 2020 02:00 م
القصة الكاملة لإصابة ميركل بفيروس كورونا
كورونا

يومًا تلو الآخر يواصل فيروس كورونا رعبه للعالم حيث لم يسلم منه زعماء أوروبا ليصل إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وفي الوقت الذى تستمر فيه الإصابات والوفيات بمعدلات ضخمة في إيطاليا، أكد متحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكد أن المستشارة دخلت الحجر الصحي بعد مخالطتها طبيبا مصابا بكورونا.

وقال المتحدث باسم المستشارية الألمانية إنه عقب المؤتمر الصحفي الذي عقدته ميركل الأحد، أبلغها طبيب أن نتائج الفحص الذي أجرته يوم الجمعة جاء إيجابيا، وأنها مصابة بفيروس كورونا، وقررت ميركل عزل نفسها وإكمال عملها من المنزل.

وفي وقت سابق، أعلنت المستشارة الألمانية ميركل، أن التجمعات في الأماكن العامة التي يزيد عدد الحاضرين فيها عن اثنين، ستمنع في ألمانيا لمدة "أسبوعين على الأقل" في محاولة للحد من انتشار كورونا المستجد.
 
وذكر موقع العربية، أن وتيرة الخوف والهلع تتصاعد في أوساط البريطانيين، حيث تهافت المتسوقون مجدداً على متاجر التجزئة ومحلات السوبرماركت من أجل الحصول على المواد التموينية خوفاً من تدهور الوضع إثر تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، وشوهدت طوابير طويلة بمئات الأمتار للمتسوقين أمام المتاجر الكبرى ومحلات السوبرماركت منذ الساعة الخامسة فجراً اليوم الأحد، أي قبل نحو ساعتين على فتح الأبواب، وذلك تحسباً لفقدان بعض السلع التموينية من الأسواق نتيجة الطلب المرتفع والمتزايد والمرتبط بالمخاوف من انتشار كورونا.
 
وخلال اليومين الماضيين، سجلت الإصابات بالفيروس ارتفاعاً كبيراً في بريطانيا، كما أن الوفيات المرتبطة بالفيروس ارتفعت هي الأخرى بصورة مضطردة، فضلاً عن أن البريطانيين تداولوا خلال الأيام الماضية صوراً مرعبة جاءت من إيطاليا التي تشكل مركز الوباء على مستوى القارة الأوروبية.
 
وأوضح موقع العربية أن المتسوقين فى بريطانيا أنفقوا خلال الأسبوع الأول من مارس أكثر من 60 مليون جنيه استرلينى إضافية على السلع الأساسية المعروضة في الأسواق، أى أن مبيعات السلع الأساسية ارتفعت بهذا القدر عن مستواها الطبيعى السابق، وهو ما جعل أرفف الأسواق والمحلات التجارية شبه فارغة طوال الأيام الماضية.
 
 
فيما ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أن رئيس الوزراء اليوناني، أعلن العزل التام في اليونان اعتبارا من الاثنين، في إطار إجراءات التصدي لفيروس كورونا المستجد، وقال كيرياكوس ميتسوتاكيس إنه سيتم فرض قيود على الحركة في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من الإثنين، كما صرح في كلمة متلفزة: "أصدرت أوامر باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لفرض حظر على جميع التنقلات غير الضرورية في أنحاء البلاد".
 
وأضاف رئيس الوزراء اليوناني، أن السلاح الأقوى بوجه فيروس كورونا هو الاستجابة الشعبية من المواطنين والالتزام بالبقاء في المنازل، حيث أدى وباء كورونا المستجد إلى وفاة 10 مصابين في اليونان خلال الأيام التسعة الأخيرة، وسجلت إصابة 459 شخصا.
 
 
وأشارت الشبكة الإخبارية، إلى أنه لا يزال وباء كورونا المستجد يحصد مزيدا من الأرواح في إيطاليا، التي أعلنت سلطاتها،  تسجيل 651 وفاة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، وذكرت السلطات الصحية أن حصيلة الوفيات الإجمالية في إيطاليا من جراء كورونا أصبحت تناهز 5500. 
 
كما سجلت إيطاليا، التي أعلنت عن أول وفاة بسبب "كوفيد-19" في نهاية فبراير، أكثر من 53 ألف إصابة وفيما يتعلق بحالات الشفاء، فإن المسؤولين أكدوا أن نحو 6072 شخصا تعافوا من الوباء الخطير.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق