في نقاط.. كيف يتم تحرير محاضر الكهرباء وكيف تحتسب وماذا يفعل المواطن؟

الأحد، 29 مارس 2020 08:53 م
في نقاط.. كيف يتم تحرير محاضر الكهرباء وكيف تحتسب وماذا يفعل المواطن؟
محمد الزيني

 
 
 
تكثف شركات الكهرباء حملات الضبطية القضائية، وكذلك إدارات مباحث الكهرباء المتواجدة في شركات توزيع الكهرباء التسع، وذلك لضبط سارقي التيار الكهربائي، والذي يؤدي إلى ما يسمى بالفقد الكهربائي، أي استهلاك الكهرباء دون دفع قيمتها، الأمر الذي يؤدي إلى تكبد وزارة الكهرباء، خسائر تصل إلى 9 مليار جنيه كل عام، وما تسفر عنه حملات الضبطية القضائية، التابعة لوزارة الكهرباء، بالإضافة إلى إدارات مباحث الكهرباء، المنتشرة في كل شركات توزيع الكهرباء التسع، لا تحصل إلا على 3 مليار جنيه في أفضل أحوالها، وتقدم «صوت الأمة» لقارئها الكريم في عشر نقاط، كيف يتم عمل المحاضر.
 
1- هناك جهتان هما من يقومان بتحرير محاضر الكهرباء، الأولى مباحث الكهرباء، وهي جهة تابعة لوزارة الداخلية، والأخرى ضبطية قضائية وهي تابعة لوزارة الكهرباء.
 
2- هناك تسع شركات توزيع للكهرباء على مستوى الجمهورية، يمكنك أن تحرر فيها محضر كهرباء. 
 
3- يتم تحرير المحضر لنوعين من المواطنين، الأول من يستهلك كهرباء بطريقة غير شرغية، والثاني من تم احتساب قيمة أقل من الأحمال التي يستهلكها. 
4- يتم تحرير محضر، ويسلم صاحب العين طلب حضور، وذلك لاحتساب الغرامة اللازمة.
5-  يتم احتساب الغرامة اذا كانت للنفس، ضعف حساب متوسط الاستهلاك الشهري، وفقا لسعر أعلى شريحة مضروبة في 12 شهر. 
6-  أما اذا كانت السرقة للغير ، فيتم احتسابها 5 أضعاف الاستهلاك الشهري. 
7-  اذا وجد المواطن قيمة التطلم مبالغ فيها ، فعليه أن يتجه لقسم التظلمات بشركة التوزيع التابع لها
 
8-  في حالة تجاهل المحضر ، وعدم حضور المشترك للشركة ، أو لادارة مباحث الكهرباء ، يتم ارسال المحضر للنيابة ، وذلك في موعد أقصاه 60 يوما من تاريخ تحرير المحضر .
 
9- بعد طهور نتيجة التظلم ، يقوم المشترك بدفع الغرامة ، والتصالح مع شركة الكهرباء ، ويحدد له كل شهر مبلغا ثابتا يقوم بدفعه .
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق