وزير التعليم العالي عن إقالة مدير معهد الأورام: احنا دولة قانون والمقصر يتحاسب

السبت، 04 أبريل 2020 10:41 م
وزير التعليم العالي عن إقالة مدير معهد الأورام: احنا دولة قانون والمقصر يتحاسب

قال الدكتور عبد الغفار وزير التعليم العالي، إنه يتم الآن إجراء تحقيق في إصابة 17 شخص من الطاقم الطبي بمستشفى معهد الأورام من خلال لجنة محايدة من متخصصين في مكافحة العدوى، ونحن في دولة قانون والمقصر يحاسب بالوقائع وليس اعتمادا على منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
وأضاف عبد الغفار، إنه سيتم التأكد من عدم نشر الإصابات بين عدد أكبر من الذي تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أن أكثر من 80% من الحاملين للفيروس لا يظهر عليهم أعراض إصابة، كما أن الكثير من الطواقم الطبية على مستوى العالم يصابون، خاصة أن مصر في حاجة إلى كل الطواقم الطبية لمواجهة هذا المرض.
 
 
وتابع وزير التعليم العالي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، الذي يذاع على قناة mbc مصر، أن وزارة الصحة المصرية تعمل بربوتوكول عزل أي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس، مشيرا إلى أنه تم عزل عدد كبير من الطواقم الطبية في عدد من المستشفيات التي تم إنشاءها للعزل لاشتباه إصابتهم بفيروس كورونا، مؤكدا على أن الإجراءات المتبعة عالمياً تسير على هذا الطريق، موضحا أنه تم الانتهاء من إجراء 413 مسحة من المخالطين بأفراد الطاقم الطبي المصابين بفيروس كورونا.
 
 
وأضاف وزير التعليم العالي، أنه لا أحد يمكن أن يحدد كيف تم نقل العدوى إلى الحالة صفر في مستشفى معهد الأورام، ولكن كان هناك طفلة في المستشفى تعاني من مرض سرطان الدم وفي نفس الوقت تعاني من بعض المشاكل في الجهاز التنفسي، ولكن هذا لا يعني أنهن من نقلت الفيروس إلى أول مصاب في المستشفى، موضحا أن أغلب العالمين في المستشفيات الحكومية يعملون في مستشفيات خاصة ووارد أن تكون العدوى انتقلت من مستشفى أخرى.
 
 
وأكد الوزير، أنه سيتم غدا إجراء مسحات لأكثر من 500 حالة من أجل التأكد من عدم وجود أي إصابات بين الموجودين في معهد الأورام.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة