كورونا ودول الخليج..السعودية الأولي في نسب الشفاء.. و25% نسبة المتعافين بالكويت

الأحد، 05 أبريل 2020 11:00 ص
كورونا ودول الخليج..السعودية الأولي في نسب الشفاء.. و25% نسبة المتعافين بالكويت
كورونا

سخرت كل دول العالم امكانياتها لمحاربة فيروس كورنا المستجدة، لرفع عدد الأشخاص المتعافين، وهو ما تفعله دول الخليج التي دخلت في سباق مع الزمن لمواجهة هذا الفيروس، حيث تصدرت المملكة العربية السعودية دول الخليج العربي في نسب الشفاء

 

بلغت نسب أجمالي التعافى فى السعودية 420 حالة حتى ظهر السبت، حسبما أعلنت وزارة الصحة السعودية، في الوقت الذي بلغ فيه إجمالي الحالات 2179 حالة، منها 1730 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية، كما سجلت وفاة 4 حالات، ليصل إجمالي الوفيات إلى 29 حالة وفاة.

أما المرتبة الثانية لدول الخليج المتعافية فقد احتلتها البحرين، حيث بلغ عدد المتعافين حتى ظهر اليوم السبت، 399، بعد أن أعلنت وزارة الصحة البحرينية تعافى 11 حالة، معلنة فى بيان لها أن العدد الإجمالي لمن خرجوا من الحجر الصحى الاحترازي بلغ 507 شخصًا حتى اليوم بعد خروج 472 شخصًا في وقت سابق.

وكشفت إحصائية عالمية أن البحرين احتلت المرتبة الثانية عالمياً من نسبة عدد المتعافين بنسبة تصل إلى 59% من إجمالي عدد الحالات المسجلة، لتأتي بعد الصين التي سجلت 93% من إجمالي نسبة شفاء الحالات في حين جاءت كوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة بنسبة 56%.

وبحسب صحيفة الوطن البحرينية، وفقاً للإحصائية التي تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصة Worldmeter، فإن البحرين تصنف بذلك الأولى عربياً من إجمالي عدد الحالات المتعافية.

وفى المرتبة الثالثة تتربع دولة الإمارات العربية المتحدة بإجمالي حالات شفاء 108 أشخاص، بينما بلغ إجمالي الإصابات 1264.

 

 

 

وفى المرتبة الثالثة تتربع دولة الإمارات العربية المتحدة بإجمالي حالات شفاء 108 أشخاص، بينما بلغ إجمالي الإصابات 1264.

وفي المرتبة الرابعة جاءت الكويت بنسبة شفاء قدرها 25% بحسب منصة Worldmeter، ورغم تسجيل أول حالة وفاة اليوم لهندى، فقد ارتفعت حالات الشفاء لديها لـ93 حالة، وسجلت وزارة الصحة الكويتية إصابة 62 شخص  ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 479، وهو نفس الرقم الذي سجلته قطر، حيث بلغ عدد الشفاء لديه 93 شخصا حتى أمس الجمعة.

 

وفي المرتبة الأخيرة تأتي سلطنة عمان فى ذيل القائمة، بإجمالي 61 حالة شفاء حتى ظهر اليوم السبت، وفقا لوزارة الصحة العمانية التى أعلنت أيضا عن تسجيل ٢٥ حالة جديدة، لتصل إلي 277 مصابا .

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة