أندية أوروبا تطيح بالكبار بسبب كورونا: رونالدو للبيع.. وكوتينيو يرحل عن برشلونة

السبت، 11 أبريل 2020 05:00 م
أندية أوروبا تطيح بالكبار بسبب كورونا: رونالدو للبيع.. وكوتينيو يرحل عن برشلونة
رونالدو

أزمة اقتصادية كبري دخلت فيها أندية القارة الأوربية بسبب تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في إيقاف النشاط الرياضي، وهو ما تسبب في خسائر ضخمة تعرضت لها هذه الأندية، الأمر الذي جعلها تفكر في بيع نجومها لتعويض تلك الخسائر، بالاستغناء عن كبار اللاعبين أصحاب الرواتب الضخمة والاستفادة منهم في سوق الانتقالات الصيفية.

كان أول الخاسرين في هذه الأزمة هو نادي اليوفنتوس الإيطالي والذي يلعب له النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث كشفت تقارير صحفية عن رغبة يوفنتوس الإيطالى فى بيع «الدون»، خلال موسم الانتقالات الصيفية توفيرا للتراتب الضخم الذي يتقاضاه والي يصل ل 31 مليون يورو في العام، وهو ما سيضاعف الأزمة الاقتصادية داخل النادى.

ورحل الدون، عن ريال مدريد إلى يوفنتوس فى صيف 2018 مقابل 112 مليون يورو، ووقع عقدًا فى أليانز ستاديوم حتى 30 يونيو 2022وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إن يوفنتوس حالياً على استعداد لبدء المفاوضات فى بيع «الدون»، خاصة أن كريستيانو يتبقى له عامان فى عقده من العقد مع الفريق الإيطالي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن يوفنتوس سيتأثر بالأزمة الاقتصادية التى سببها فيروس كورونا، خاصة أنه إذا غادر كريستيانو رونالدو نادى يوفنتوس سيساهم فى توفير ما يقرب من 31 مليون يورو فى الموسم. وأضافت الصحيفة أن يوفنتوس الإيطالى يمكن أن يتنازل عن كريستيانو رونالدو لأى نادٍ مقابل 60 مليون يورو، أى أقل بـ 50 مما دفعه له قبل عامين.

في المقابل، ترددت أنباء حول رغبة ريال مدريد فى استعادة كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للملكى، لكن بعض مسئولى العملاق الإسباني نفوا ذلك، مؤكدين أنه ليس ضمن أولويات الفريق المستقبليةأما نادي إنتر ميلان الإيطالى فيقوم بدراسة بيع الأوروجويانى دييجو جودين، مدافع النيراتزورى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ووفقاً لما نشره موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالى فإن هناك اتجاهاً داخل إدارة إنتر ميلان لبيع دييجو جودين فى الصيف المقبل بسبب ارتفاع راتبه السنوى البالغ 5 ملايين يورو.

كان دييجو جودين قد انضم إلى إنتر ميلان فى الصيف الماضى فى صفقة انتقال مجانية بعد انتهاء عقده مع أتلتيكو مدريد الموسم الماضى، لكنه كافح لإقناع النيراتزورى خلال عامه الأول فى ميلانو. ويحصل دييجو جودين على راتب سنوى 5 ملايين يورو، بالإضافة إلى مكافآت وينتهي عقده مع إنتر ميلان فى2022.

وأضاف الموقع، أن إنتر ميلان يرغب فى بيع جودين لتوفير ما يصل إلى 20 مليون يورو، ولكن راتبه المرتفع يمكن أن يشكل أيضًا مشكلة بالنسبة للأندية المهتمة بضمه، مشيرا إلى أن مسئولى النيراتزورى يستهدفون بالفعل مدافع هيلاس فيرونا ماراش كومبولا كبديل مثالي لجودين في ملعب جوزيبي مياتزا.

كما قرر نادى برشلونة الإسباني بيع البرازيلي فيليب كوتينيو بعد انتهاء إعارته إلى بايرن ميونخ نهاية الموسم، من أجل توفير الأموال الكافية لمساعدة النادى فى التعاقد مع عدة صفقات.

ووفقاً لما نشرته صحيفة «سبورت» الكتالونية، فإن برشلونة حدد سعر البرازيلي فيليب كوتينيو بـ 90 مليون يورو، أمام كل من تشيلسي وليستر سيتي أبرز المهتمين بضم نجم وسط البارسا المُعار إلى بايرن ميونخ. وأضافت أن برشلونة لا يريد بيع كوتينيو بأقل من 90 مليون يورو، لأنه بخلاف هذا السعر سيتكبد النادي خسائر بشأن العملية في المجمل، لكنهم يعون صعوبة نقله بهذا الرقم.

ويبحث نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي بقوة عن عرض قوى للتخلص من أليكسيس سانشيز المعار إلى إنتر ميلان، بسبب ارتفاع راتبه البالغ 450 ألف إسترليني إسبوعياًوذكرت «مترو» الإنجليزية أن سانشيز لا يريد تخفيض راتبه الكبير مع يونايتد من أجل الانضمام لأحد الأندية الأخرى فى الموسم المقبل، حيث يتقاضى التشيلي الراتب الأعلى فى البريميرليج والمقدر بـ450 ألف جنيه استرليني أسبوعيا.

الأزمة هي أن إنتر ميلان لا يريد تمديد إعارة اللاعب مرة أخرى وتحمل الراتب الضخم، وفى المقابل يريد سانشيز أن يضع يونايتد فى مأزق للحصول على راتبه بشكل طبيعى حتى نهاية تعاقدهوإذا لم يوافق سانشيز على تخفيض راتبه، سيضطر مانشستر يونايتد فى دفع راتبه لموسمين مقبلين، وبذلك سيكلف النادي  10.8 مليون جنيه إسترليني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا