«الصحة» تفرض إجراءات احترازية على المسافرين الفلسطينيين عبر معبر رفح.. تعرف عليها

الإثنين، 13 أبريل 2020 02:13 م
«الصحة» تفرض إجراءات احترازية على المسافرين الفلسطينيين عبر معبر رفح.. تعرف عليها
معبر رفح
كتب- محمد الحر

فرضت مديرية الصحة بشمال سيناء، إجراءات احترازية ووقائية على المسافرين الفلسطينيين، بعد أن فتحت السلطات المصرية معبر رفح البري من جانب واحد، اليوم الإثنين، بصورة استثنائية لمدة 4 أيام لعبور العالقين الفلسطينيين إلى الأراضي الفلسطينية بقطاع غزة.
 
وقال طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه يوجد بمعبر رفح البري فريق طبي على أعلى مستوى، وصالات حجر صحي مكتملة الأجهزة الطبية والأدوية وأجهزة التنفس والوقاية وأدوات التعقيم والنظافة.
 
وأضاف شوكة، أن المواطنين الفلسطينيين الذين يمرون من معبر رفح نوعين أحدهما القادم من مطار القاهرة وهذا تكون الإجراءات الصحية بالمطار قد قامت بواجباتها عليه من خلال الحجر والكشف.
 
وأشار إلى أن النوع الثاني وهو القادم من المحافظات الأخرى، وهذا يتم الكشف عليه مرتين، المرة الأولى في منطقة بالوظة غرب شمال سيناء، في أول منافذ المحافظة على الطريق الدولي السريع من خلال فريق طبى تابع لمستشفى بئر العبد.
 
ولفت وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إلى إنه يتم الكشف على جميع المسافرين مرة أخرى حال وصولهم إلى صالة المغادرة بمعبر رفح من الداخل.
 
وأكد شوكة، أنه يتم وضع كافة الاحتياطات الطبية لعدم قيام العاملين بالمعبر بالإحتكاك أو الملامسة بدون تعقيم القادمين أو الأماكن التي جلسوا فيها أو دخلوها برغم عملية الكشف وذلك كإجراء احترازي.
 
وأوضح وكيل وزارة الصحة أن جميع أسماء القادمين يتم إبلاغ الجانب الفلسطيني بها، الذي بدوره يعاود الكشف والقيام بعمل التحاليل على المشتبهين، والرد بإبلاغ الجانب المصري بذلك.
 
وقالت مصادر مصرية وفلسطينية إنه ستتم إعادة فتح المعبر لمدة 4 أيام متتالية لعودة العالقين الفلسطينيين، وفقًا لآلية العمل المتبعة في المعبر، حيث من المقرر عودة 1200 فلسطيني على مدار الأيام الأربعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة