رغم إجراءات كورونا.. زحام متكرر أمام بنوك العريش والأهالي يعدّون الأسباب (صور)

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 03:23 م
رغم إجراءات كورونا.. زحام متكرر أمام بنوك العريش والأهالي يعدّون الأسباب (صور)
زحام أمام ماكينات صراف البنوك
كتب: محمد الحر

شهدت ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، ازدحاماً ملحوظاً، دون الأخذ فى الاعتبار، التحذيرات الشديدة من عدم الاختلاط والازدحام، ضمن جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
المهندس هشام الشعراوي، أحد المواطنين المتضررين من الزحام أمام ماكينات الصراف الآلي والبنوك، قال إن الدولة اتخدت إجراءات محددة لتنظيم موضوع تعاملات المواطنين مع المصالح الحكومية وخاصة البنوك، ولكن ما يحدث غير ذلك، مضيفاً: "الطوابير والزحام والتكدس زاد أضعاف أضعاف عن الأول لدرجة إن الواحد بقي مش عارف هل هو خطأ من الدولة أو هو خطأ في التنظيم من الجهات المذكوره أو هو عيبنا إحنا المواطنين".
 
وطلب الشعراوي بالعمل على وضع حل سريع لتقليل ومنع الازدحام المتكرر بصورة يومية أمام ماكينات الصراف الآلي بمدينة العريش، "ياريت لو نشوف الخطأ عند مين عشان نعرف نوصل لحل المشكلة".
 
وقالت هبه عدلي، مواطنة بالعريش، إن مشكلة الازدحام سببها قلة عدد ماكينات الصرف، وهناك ضرورة لزيادة الأعداد لتخفيف العبء على المواطنين، وهو ما قاله المواطن مدحت حسين، مضيفاً أن غالبية الصراف الآلي الخاصة بعدد من البنوك خالية من النقود: "مافيش تغذية باستمرار فطبعا كله بيروح على ماكينة الصراف اللي شغاله ولوهيقف في طابور  طويل لعدة ساعات".
 
ويقترح رى أحمد نصار خطابي، أحد أهالي العريش، أن يتم تقسيم ساعات العمل في البنوك على فترتين ويتم تقسيم الموظفين وفي البنوك علي فترتين مثلاً من 8 صباحا حتي حتي الواحدة ظهرا  ومن الثانية ظهرا  حتي السادسة مساءً، وخلال هذه الفترة سيتم تلبية احتياجات المواطنين وسيخفف الضغط على ماكينات الصراف الآلي بمدن شمال سيناء.
 
وعلق مدير فرع أحد البنوك، أن تكدس المواطنين على ماكينات محددة أمام البنوك وتعامل الكثير مع الماكينات بصورة تعسفية وغير صحيحة يؤدي إلى تعطيلها وتوقفها لعدة أيام نظراً لعدم وجود شركة صيانة الماكينات الـ ATM بشمال سيناء، ما يؤدي الازدحام بالصورة التي تظهر أمام البنوك.
 
وطالب مدير البنك المواطنين بعدم التكدس والتدافع على الماكينات والضغط لعدة مرات متتالية على مفاتيح لوحة الماكينة ، لأنها لوحة إلكترونية وتعمل أيضا بأوامر إلكترونية وزيادة الضغط يؤدي لخروجها من الخدمة ، رغم تغذيتها بالنقود اللازمة.
 
وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه سبق وتم تركيب 4 ماكينات صراف أمام أحد البنوك بمدينة العريش، وتوفير سيارات كل سيارة مزودة بماكينتين atm للعمل بمدينتي العريش وبئر العبد لعدم التكدس والازدحام.
 
وطالب المحافظ المواطنين بعدم الذهاب للبنوك في وقت واحد وتقسيم الوقت على فترات لمنع الازدحام ، مشيرا إلى إنه وجه رؤساء المدن بوضح كراسي داخل استراحات أمام البنوك لراحة المواطنين وعدم وقوفهم في طوابير أمام الماكينات والبنوك.
 
WhatsApp Image 2020-04-14 at 2.23.41 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-04-14 at 2.23.41 PM (3)
 
WhatsApp Image 2020-04-14 at 2.23.41 PM
 
WhatsApp Image 2020-04-14 at 2.23.42 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-04-14 at 2.23.42 PM (3)
 
WhatsApp Image 2020-04-14 at 2.23.42 PM (4)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق