الكوبونات السلعية.. تشجع على التكافل وحاملها يختار من جميع المنتجات الغذائية

السبت، 25 أبريل 2020 05:00 م
الكوبونات السلعية.. تشجع على التكافل وحاملها يختار من جميع المنتجات الغذائية
على المصيلحى وزير التموين

"الهدف من الكوبونات السلعية مساعدة القادرين على شرائها وتقديمها للمحتاجين".. هذا ما قاله الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والذي أكد أن الكوبونات مطروحة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة "العامة والمصرية"، وأنها تعد أحد أوجه التكافل الاجتماعي لأنها توفر الكثير من السلع الرمضانية.

وأضاف أن هذه الكوبونات ستتيح لحاملها صرف جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وأنها بقيمة مالية بفئات 20 و50 و100 جنيه ومقابلها سلع بحيث تضمن للمواطنين حرية الحصول على أي سلعة يرغبون فيها بقيمة هذه الكوبونات.

وأشار الوزير فى تصريحاته إلى أنه تم تحديد بعض المنافذ بالمجمعات الاستهلاكية وفروع شركتي الجملة "العامة والمصرية" بعدد 69 منفذًا بشكل مبدئي، حيث يستطيع حامل هذه الكوبونات الحصول على أي سلعة بجميع المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير التموين أنه تم اتخاذ آليات جديدة لتوفير جميع منتجات رمضان من خلال العديد من منافذ السلاسل التجارية الكبرى وأيضا منافذ الشركات التابعة للوزارة، حرصا على سلامة المواطنين بعدم وجود أى تجمعات كبيرة كإجراء احترازى للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وأنه جارى طرح المنتجات والتي ستستمر لمدة شهر حتى 10 مايو المقبل، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.

ونوه إلى أن نسبة التخفيضات تبدأ من 15 وتصل إلى 30% لبعض المنتجات مع توفير كافة السلع الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة بجانب زيادة الكميات المطروحة من السلع الأساسية لتلبية احتياجات المواطنين طوال الشهر الكريم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية قائلا:" جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة وبدون زيادة في الأسعار".

وعلى جانب آخر تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من غدا الجمعة تعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية، حيث سيتم تشغيل المخابز اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة 5 مساء، كما سيسمح لبعض المخابز للعمل حتى الساعة 9 مساء وفقا لطبيعة كل منطقة، حيث تقوم كل مديرية تموين بتنظيم عمل المخابز بما يضمن توافر الخبز المدعم على مدار اليوم طوال اليوم، مع إلزام كل مخبز بالإعلان عن المواعيد بخط واضح للمواطنين، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وأخرى بكافة المديريات لمتابعة  آليات عمل المخابز بالمواعيد الجديدة، وكذلك متابعة انتظام صرف حصة  الدقيق للمخابز بشكل دورى، مع وجود رصيد يومي بكل مخبز، وكذلك أيضا استلام الأقماح بالنسبة للمطاحن بجانب تشكيل لجان للمرور على المخابز للتأكد من جودة انتاج الخبز وبالأوزان المقررة.

كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول بشأن استمرار ضخ أسطوانات البوتاجاز، كما يتم إطلاق سيارات متنقلة لطرح منتجات السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار اقل من مثيلاتها فى الأسواق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة