عصير البرتقال على الإفطار.. يقوي المناعة ويحارب «كورونا»

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 12:00 ص
عصير البرتقال على الإفطار.. يقوي المناعة ويحارب «كورونا»

نحرص دائما على تناول الأطعمة والسوائل الغنية بفيتامين سى الذى يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والعدوى، ويعتبر البرتقال واحد من أهم الفواكه الغنية بفيتامين سى والمعروف بدوره فى تقوية الجهاز المناعى.

وبحسب ما ذكره موقع stack فإن البرتقال واحد من أقوى الأطعمة فى العالم، حيث تحتوى البرتقالة الوحدة على 116.2% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C، كما يحتوى كوب واحد من عصير البرتقال على 137% تقريبًا، وتساعد هذه الجرعة القوية من فيتامين سى على الحفاظ على صحة الجهاز المناعى، مما يمكّنه من مقاومة نزلات البرد والالتهابات الأخرى.

كما يحتوى البرتقال على أكثر من 170 من المغذيات النباتية المختلفة وأكثر من 60 من مركبات الفلافونويد، وقد ثبت أن العديد منها له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأورام ومثبطات للجلطات الدموية، بالإضافة إلى تأثيرات قوية مضادة للأكسدة.

وقد أظهرت الأبحاث أن الحمضيات التى تحتوى على نسبة عالية من المغذيات النباتية يمكن أن تحارب السرطان وأمراض القلب، وقد أظهرت الدراسات أيضًا أنه عندما يتم استهلاك المغذيات النباتية فى شكل فاكهة وليست مكملات غذائية وأدوية فإنها يمكن أن تعزز وظيفة الدماغ.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة