مصير الطرق الداخلية أمام «النواب».. مطالب بتوفير الاعتمادات المالية وتحذيرات من تحولها لبرك مياه

الأحد، 10 مايو 2020 01:00 م
مصير الطرق الداخلية أمام «النواب».. مطالب بتوفير الاعتمادات المالية وتحذيرات من تحولها لبرك مياه
مجلس النواب

طالب أعضاء في مجلس النواب بإعادة تأهيل منظومة الطرق الداخلية وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من أعمال الرصف والإنارة، لتحسين مستوى الخدمة، ورفع معاناة المواطنين خاصة في القرى.

وفى هذا الإطار، تقدم النائب بسام فليفل عضو مجلس النواب عن دائرة "نبروه وطلخا" بمحافظة الدقهلية، بطلب مناقشة عامة حول استيضاح سياسة الحكومة بشأن الاهتمام بمنظومة الطرق الداخلية خلال العام المالي الجديد، وعلى وجه التحديد دائرة نبروه وطلخا ومحافظة الدقهلية.
 
وطالب عضو مجلس النواب، بتنفيذ حصر شامل لكافة الطرق الداخلية المتهالكة، للوقوف على الاحتياجات الفعلية سواء كانت أعمال رصف أو إنارة أو إعادة رصف، أو ما شابه، ومن ثم يتم وضع خطة عاجلة لإعادة التأهيل، بما يتوافق مع احتياجات كل محافظة على وجه السرعة، ويكون هناك جدول زمني للانتهاء من التطوير والالتزام بالمواعيد المتفق عليها شريطة توفير الاعتمادات المالية اللازمة.
 
وأشار عضو البرلمان، إلى أن منظومة الطرق شهدت اهتماما كبيرا خلال السنوات الأخيرة وهو ما ساهم بشكل كبير فى تعمير الكثير من المناطق وجذب الكثير من الاستثمارات على مستوى الجمهورية، بالإضافة لتحسين مستوى الخدمة، ولابد أن تشهد منظومة الطرق الداخلية نفس الاهتمام لتحسين مستوى الخدمة أيضا، خاصة وأن هناك العديد من الطرق غير الممهدة.
 
وفى سياق متصل، قال النائب محمد الحسينى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن ملف الطرق الداخلية من أبرز الملفات التى ألقت اللجنة عليها مزيد من الضوء خلال أدوار الانعقاد السابقة وخلال دور الانعقاد الجارى، وذلك فى حضور التنفيذيين للوقوف على خطة النهوض بها، وتأهيلها فى مختلف المحافظات والانتهاء من أعمال الإنارة.
 
وطالب وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  حصر كافة الطرق الداخلية المتهالكة على مستوى الجمهورية، وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من إعادة تطويرها وتأهيلها وأعمال الإنارة، مؤكدا أن ملف الحماية الاجتماعية الذى شهد اهتماما كبيرا خلال الفترة السابقة أبرز محاوره وجود خدمة لائقة على الأرض، سواء من خلال توفير طرق ممهدة وشوارع مرصوفة وإنارة، بالإضافة للخدمات الصحية.
 
كما انتقد النائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، تهالك منظومة الطرق الداخلية فى عدد من المراكز والمدن بالمحافظة، حيث يوجد العديد من الطرق غير الممهدة والتي ما زالت ترابية حتى الىن، والتى تتحول لبرك من المياه خاصة فى فصل الشتاء بالتزامن مع سقوط الأمطار، ونتيجة للتغيرات المناخية الأخيرة وتعرض البلاد لسقوط أمطار غزيرة تصل فى بعض الأوقات لحد السيول تآكلت هذه الطرق بشكل كامل.
 
وأوضح عضو مجلس النواب بمحافظة الشرقية، إلى أن هناك بعض القرى التى تعيش منفصلة عن بعضها البعض فى موسم الشتاء عند سقوط الأمطار وتصبح الطرق الداخلية برك مياه يستحيل السير عليها، وهناك بعض الحوادث التى وقعت نتيجة عدم القدرة على الوصول للمستشفيات وتعرض حياة المواطنين للخطر، خاصة كبار السن والمرضى.
 
وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من أعمال الرصف والإنارة لشبكة الطرق الداخلية، وفقا للضرورة، على أن تكون على أولويات الخطة الاستثمارية الجديدة للمحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق