عزل وإصابات وحجر صحي.. هل يتحول البيت الأبيض إلى نقطة ساخنة لانتشار كورونا؟

الأحد، 10 مايو 2020 04:00 م
عزل وإصابات وحجر صحي.. هل يتحول البيت الأبيض إلى نقطة ساخنة لانتشار كورونا؟
دونالد ترامب

وصل فيروس كورونا المستجد إلى أعلى القمم في الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما أظهرت تقارير إصابة موظف في البيت الأبيض بالفيروس القاتل، وهو ما يستدعى أن يخضع كافة المخالطين به في الحجر الصحي لمدة 14 يوما حصانة المرض.

وقال أنتوني فوتشي خبير الأمراض المعدية في المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة لشبكة "سي بي إس نيوز" إنه سيخضع "للحجر الصحي" بعد اتصاله بموظف في البيت الأبيض أثبتت الاختبارات إصابته بفيروس كورونا.

وأضاف فوتشي أن إصابته بالفيروس "منخفضة" بناء على نوع الاتصال الذي تعرض له من قبل موظف البيت الأبيض، لكن فونشي أكد أنه سيقى في المنزل، ويعمل عن بعد، ويرتدي قناعا واقيا باستمرار لمدة 14 يوما، مشيرا إلى أنه قد يذهب إلى مكتبه بمعهد الصحة الوطنية، خلال هذه الفترة ، لكنه سيكون الشخص الوحيد هناك.
 
وعن عمله بالبيت الأبيض، قال فوتشي إنه إذا طُلب منه الذهاب إلى البيت الأبيض أو حضور لجلسة استماع في الكونغرس، فسوف يرتدي القناع ويحافظ على التباعد الجسدي.
 
وأظهرت، الجمعة، نتائج فحص فيروس كورونا المستجد التي أجريت على فوتشي بأنها سلبية.
 
وفي وقت ظلّ فيه الرئيس دونالد ترامب على موقفه الرافض لوضع كمامة حتى خلال تكريمه للمحاربين القدامى الذين شاركوا في الحرب العالمية الثانية، وجميعهم في التسعينات من عمرهم، كشف المسؤولون أن نتيجة فحص فيروس كورونا للناطقة باسم نائب الرئيس الأمريكي جاءت إيجابية، لتصبح ثاني موظف في البيت الأبيض يصاب بالعدوى.
 
وأثار الإعلان عن إصابة كايتي ميلر، الناطقة باسم مايك بنس، مخاوف من أن يتحول البيت الأبيض إلى نقطة ساخنة، في حين يقود ترامب جهود تخفيف إجراءات الإغلاق التي أنهكت أكبر اقتصاد في العالم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة