البرلمان يلاحق "الصحة" بطلبات الإحاطة.. عن إجراءات العزل والمستلزمات الطبية

الخميس، 14 مايو 2020 11:49 ص
البرلمان يلاحق "الصحة" بطلبات الإحاطة.. عن إجراءات العزل والمستلزمات الطبية
سامي سعيد

لا صوت يعلو فوق الاهتمام بوزارة الصحة وأطقمها الطبية في كافة المستشفيات وذلك بسبب فيروس كورونا حيث يناقش مجلس النواب عددا من طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة خلال الاسبوع المقبل أغلبها يتعلق بالمنظومة الصحية وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة لها لحماية افردها من العدوى بفيرو كورونا .
 
وبين هذه الطلبات ما تقدم به النائب النائب بسام فليفل وأكثر من عشرين عضو اخرين ،  بشأن سياسة الحكومة بشأن توزيع الأطباء وأطقم التمريض توزيعًا جغرافيًا حسب محل إقامتهم بجانب طلب أخر عن سياسة الحكومة بشأن تزويد المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة بحضانات وأسرة عناية مركزة. 
 
التوسع بالعزل 
 
وتقدمت النائبة شادية خضير بطلب احاطة بشأن استعدادات الحكومة وخطتها حول تجهيز الأماكن البديلة في حالة التوسع بالعزل الصحي، تزامنًا مع ازدياد معدلات الإصابة بفيروس كورونا المُستجد في الآونة الأخيرة.
 
 في نص طلب الإحاطة المُقدم، عن الإجراءات التي تتبعها الحكومة في هذه الأماكن كي تكون ملائمة للعزل، وعلى سبيل المثال الأندية ومراكز الشباب والمدارس ودورات المياه داخل هذه الأماكن ووامكانية تطبيق الاجراءات الوقائية المنصوص عليها.
 
 الكمامات والكحول المغشوش 
 
وتقدم أمس النائب جمال عباس، بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، مُوجه لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حول بيع الكمامات الطبية غير مُطابقة للمواصفات الصحية، بالإضافة إلى بيع الكحولات المغشوشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي  مُطالبًا الأجهزة الرقابية بمُحاربة هؤلاء الأشخاص وتقديمهم لعدالة القانون لمحاسبتهم.
 
ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية 
 
 فيما تقدمت النائبة امال رزق بطلب احاطة حول حالة الجشع الموجودة لدي بعض التجار واصحاب الصيدليات الذين يرفعون اسعار المستلزمات الطبية وبيعوعها بأضعاف سعر لافتا إلى ان معظم هذه المستلزمات غير مطابق للموصفات الدولية لذلك لابد من اتخاذ الاجراءات القانونية ضد هؤلاء المستغلين لازمة كورونا وذلك من جانب وزارة الصحة ووزارة التموين ،وأكدت أن الكمامة المحلية كانت تباع بجنيه واحد فقط والمستوردة بـ20 جنيهًا، ولكن بعد زيادة الطلب عليها، رفعت الصيدليات الأسعار حتى 10 جنيهات للعادية، و50 للمستوردة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق