بأدني حصيلة للوفيات.. الأمل يملئ أمريكا في معركة كورونا

الإثنين، 25 مايو 2020 04:30 م
بأدني حصيلة للوفيات.. الأمل يملئ أمريكا في معركة كورونا
كورونا

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية أدني حصيلة للوفيات بفيروس كورونا المستجد خلال الشهرين الماضيين، وذلك بالإعلان عن وفاة  638 شخصا بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، ليرتفع بذلك إلى 97.686 إجماليّ عدد الوفيّات في البلاد منذ بدء الجائحة، حسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز.
 
 
وفي المجموع، سجلت في البلاد رسمياً 1.641.585 إصابة بكوفيد-19، حسب الجامعة التي تتخذ بالتيمور مقرّاً.
 
 
وجاء ذلك بالتزامن مع قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأحد، تعليق الرحلات الجوية من البرازيل، التي تحولت إلى مركز جديد لتفشي فيروس كورونا المستجد، حسب ما أعلن البيت الأبيض، وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي ماكيناني، إن المواطنين غير الأميركيين الذين تواجدوا في البرازيل خلال الأيام الـ14، التي سَبقت تقديمهم طلب دخول إلى الولايات المتحدة، لا يمكنهم المجيء إلى أميركا.
 
وأضافت المتحدثة في بيان انّ هذا "التحرّك اليوم سيُساعد على ضمان ألا يُصبح الرعايا الأجانب الذين كانوا في البرازيل، مصدرا لمزيد من الإصابات في بلادنا".
 
وبعيدا عن تعامل الولايات المتحدة مع أزمة كورونا، لا تزال تلقي واشنطن بالاتهامات على الصين، بأنها هى السبب الرئيسي في ظهور الوباء القاتل، كما تصاعدت اللهجة حتى وصلت إلى اتهام مستشار الرئيس الأمريكي بكين بالتستر على كوفيد – 19.
 
وقال روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن تستر الصين على فيروس كورونا يشبه كارثة تشيرنوبل، موضحاً أن الصين أطلقت فيروسا دمر الثروة الاقتصادية الأمريكية، كما أن الصين حالت دون حصول الخارج على المعلومات، وذلك بحسب تصريحات بثتها فضائية العربية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة