ماذا فعلت هيئة تنشيط السياحة لعودة مصر للريادة السياحية؟

الجمعة، 29 مايو 2020 11:00 ص
ماذا فعلت هيئة تنشيط السياحة لعودة مصر للريادة السياحية؟

من المؤكد أنه لن تكون عودة مصر لمكانتها السياحية شيئاً سهلاً، في ظل توقفها على مستوى العالم بسبب فيروس كورونا، وهو الأمر الذي سيحتاج لمزيد من الجهد.

وفي 2019 حقق قطاع السياحة المصري، إيرادات هي الأعلى تاريخياً، كما أعلن البنك المركزي.

ورغم توقف عودة حركة السياحة الدولية، وسيادة الغموض حول موعد استئناف الطيران بشكل طبيعى؛ إلا أن مصر قررت اتخاذ خطوات استباقية لتكون جاهزة فور انتهاء الأزمة، وذلك من خلال العمل على وضع خطة تسويق خارجية قابلة للتنفيذ.

أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، قال إن الهيئة تعكف على تجهيز الخطة الترويجية الخارجية لمصر لتكون جاهزة للتطبيق فور انتهاء ازمة فيروس كورونا المستجد، موضحاً أنها ترتكز على أكثر من محور منها تحديد الأسواق التى بدأت تستعيد عافيتها من فيروس كورونا لتكون نقطة البداية، ثم التعاون مع القطاع الخاص لوضع خطط ترويجية فى وسائل الاعلام الأجنبية وغيرها من وسائل الترويج، وكذلك الترويج لجهود مصر فى تعقيم فنادقها ومنتجعاتها وبث رسائل طمأنة للعالم بأن مصر آمنة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن هذه الخطة لن تكون كالخطط المعتادة لنا ولكنها تأتى بعد فترة أزمة لذلك يجب أن تكون مكثفة، وقد تصل إلى ثلاثة أضعاف العمل الترويجى العادى الذى نقوم به، مضيفاً: "نستعد جيداً بتحديد الأسواق والحملات المتخصصة، ونفكر حاليا خارج الإطار في أنشطة ترويجية وتسويقية مختلفة، ونتعاون فى ذلك مع شركات السياحة والطيران والقطاع الخاص السياحى بالكامل، لازم نكون جاهزين لعودة السياحة فى أى وقت".

وأوضح أنه سيكون هناك تحرك مكثف على الأرض مع منظمى الرحلات فى الأسواق المختلفة، قائلاً: هدفنا أن نكون من أوائل الدول التى تستعيد عافيتها السياحية، منوها إلى أن الهيئة تكثف خلال هذه الفترة العمل من خلال السوشيال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعى، لافتا إلى أن الهيئة تطلق كل يوم مساء زيارة افتراضية جديدة لموقع اثرى جديد فى مصر.

وأشار إلى أن الهيئة تبث رسائل طمأنة للسياح من خلال التأكيد على تطهير وتعقيمم الفنادق والمناطق السياحية، والتأكيد على السياح أنه فور عودة الحركة لا داعى للقلق فمصر مقصد سياحى أمن، ونحن بالفعل نعمل بشكل جيد مع قطاع الشركات والفنادق فى هذا الأمر.

وفي الوقت الحالي تروج الهيئة خارجياً لعلامة السلامة الصحية التى اعتمدتها وزارة السياحة لتشغيل الفنادق، موضحاً أنه تم توجيه رسائل للخارج من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام الأجنبية عن شروط تشغيل الفنادق وإجراءات التطهير والتعقيم التى تتم بشكل مستمر، والرقابة الصارمة من جانب وزارة السياحة على تطبيقها حماية لضيوفنا.

وتخطط وزارة السياحة خلال الفترة المقبلة لتكثيف اللقاءات مع السفراء الاجانب فى مصر وخاصة الأسواق السياحية الهامة، لتعريفهم بجهود الوزارة فى تعقيم وتطهير الفنادق وكافة الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للوقاية من تداعيات الفيروس في المنشآت السياحية و الفندقية و المتاحف و المواقع الأثرية.

وبدأ الدكتور خالد العنانى التحرك مع عدد من السفراء الأجانب، لعمل ترتيبات ثنائية أو ثلاثية بين مصر وعدد من الدول لتنظيم رحلات سياحية لشرم الشيخ و الغردقة، لحين عودة السياحة بصفة منتظمة، وفقاً لضوابط وترتيبات متفق عليها تشمل بطبيعة الحال إجراءات السلامة الصحية المعتمدة من مجلس الوزراء و إجراءات صحية اخري للوصول و السفر والإقامة بين الجانبين.

وتركز مصر خلال الفترة القادمة على الدول الأوربية التى أحدثت تقدما فى مكافحة الفيروس فى مقدمتها بلجيكا و ألمانيا و أسبانيا و إيطاليا و سويسرا و اليونان المجر و ليتوانيا و الدومينيكان وكذلك دول أمريكا اللاتينية منها المكسيك وشيلي و الأرجنتين، ودول آسيوية فى مقدمتها اليابان وسنغافورة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق