تحريض على قتل أمريكيين.. فضيحة قطرية جديدة تلاحق شقيق أمير قطر

السبت، 20 يونيو 2020 04:53 م
تحريض على قتل أمريكيين.. فضيحة قطرية جديدة تلاحق شقيق أمير قطر
شقيق أمير قطر خالد بن حمد آل ثاني

فضيحة جديدة تضاف إلى سلسلة انتهاكات نظام الحمدين والأسرة الحاكمة القطرية، تؤكد تاريخهم في العنف والتعذيب والقتل، حيث تلاحق خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني، شقيق أمير قطر، دعاوى جديدة تتهمه بضرب سائقه حتى الموت، وإصدار أوامر لموظفيه بقتل أمريكيين، بالإضافة إلى تعاطي المخدرات.
 
وشملت دعوى مدنية فيدرالية رفعت في محكمة بولاية ماساتشوستس، أن أفعال شقيق أمير قطر، ترسم صورة للمياردير القطري المستهتر قام بالعديد من التصرفات المزعجة.
 
اقرأ أيضا:
 
 
وأوضحت المحكمة، أن الدعوى التي رفعها  من الموظفين الأمريكيين السابقين لخالد بن حمد، أكدوا أنه كان يحضر عدداً من حفلات المخدرات، ويوجد بها لعدة أيام بلا نوم، يقوم خلالها بأفعال مشينة، وأنه أمر اثنين من هؤلاء الموظفين الستة بقتل أمريكيين على الأراضي الأمريكية، مهدداً بتصفيتهم إن لم يمتثلوا لأوامره، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
 
1585169
 
رامز طعمة، نجل مدير أعمال مايكل جاكسون، وأحد المدعين، قال إن الأمير القطري طلب منه تأجير مقر للسكن له في كاليفورنيا، ولكنه رفض فيما بعد دفع مستحقاته، وهدد بقتله، قائلاً «يمكنك الاتصال بوالدك وإخباره أنك ستدفن في صحراء».
 
وأشار طعمة (33 سنة) إلى أن خالد بن حمد اختطفه، ووضعه في السجن في الدوحة، لأيام، وحاول تلفيق إحدى الجرائم له، كما أوردت «ديلي ميل».
 
وقال مدعٍ آخر، يدعى تيري هوب (54 عاماً)، الذي كان يعمل ضمن فريق سباقات السيارات التابع لخالد بن حمد، المعروف باسم «سباق العنابي»، إن الملياردير أمره 4 مرات بين عامي 2010 و2012 بقتل منافسه في سباقات السيارات وزوجته.
 
1585174
 
 
وزعم هوب أنه أخبره أنه «سيعطيه أموالاً تكفيه لبقية حياته إذا قام بقتل الرجل وزوجته»، لكنه رفض القيام بذلك، بالإضافة إلى ذلك، قال هوب إنه في عام 2016، أثناء عمله مع الشيخ خالد في الدوحة، خرج الأمير إلى الصحراء، وضرب سائقه حتى الموت أمامه.
 
وتابع في الدعوى التي قدمها: «كلما كان السائق يلتمس من الشيخ خالد أن يتركه، كلما ضربه بشكل أكثر عدوانية»، مشيراً إلى أنه رأى الجريمة من على بعد أمتار قليلة.
 
1585171
 
ولفت إلى أنه رأى خالد بن حمد أيضاً، وهو يضع مسدسه في فم السائق، ثم يضربه على مؤخرة رأسه، ليفارق الحياة في الحال.
 
ونقلت «ديلي ميل» أيضاً عن مزاعم أحد المدعين، وهو جندي مشاة البحرية الأميركية السابق ماثيو بيتارد (46 عاماً)، بأن «هذا الملياردير القطري أمره بقتل شخصين، وهدده في وقت لاحق بقتله بعد أن رفض».
 
1585173
 
واستأجر الشيخ خالد بيتارد في 2017 مديراً للأمن، وفي العام نفسه طلب منه قتل رجل وامرأة اعتبرهما تهديداً لسمعته الاجتماعية وأمنه الشخصي، فيما رفض بيتارد تنفيذ هذا الطلب «غير القانوني»، وفقاً للدعوى.
 
ومن رافعي الدعوى الأمريكي روبرت فون سميث، 57 عاماً، وهو من ولاية تينيسي، ومتخصص في سباقات السيارات، حيث اتهم خالد بن حمد بانتهاك قانون العمل الأمريكي، وبالتنصل من التزامات قانونية أبرمها معه.
 
1585172
 
وذكرت «ديلي ميل» أن اثنين من المدعين على شقيق أمير قطر هما ممرضان عملا في قصره، وقالا للصحيفة إنه كان يتم تزويدهما بعقار Narcan لحقن خالد بن حمد حين يُفرط في تناول جرعات المخدرات. 
 
بالإضافة إلى ذلك، ذكر جايسون مولنبرينك الممرض الأمريكي (49 سنة)، الذي كان يعمل ممرضاً خاصاً للملياردير، أنه تعرض للعنف الجسدي والتحرش الجنسي من قبل خالد بن حمد، وأنه كان يوجه له شتائم نابية باستمرار، بل ويجبر الموظفين الآخرين على إلقاء الشتائم على مولنبرينك، مهدداً بإلقاء القهوة الساخنة عليهم إذا رفضوا.
 
1585175
 

فضائح سابقة

انتهاكات شقيق أمير قطر لم تتوقف عند هذا الحد، إذ رفعت المحامية الأمريكية ريبيكا كاستانيدا العام الماضي دعوى ضد خالد بن حمد آل ثاني، بعد تهديده لحارسه الشخصي ماثيو بيتارد بالقتل لرفضه أوامر بقتل شخصين آخرين، وكذلك احتجاز وتعذيب ماثيو أليندي مسعفا كان يعمل لديه. 
 
1585176
 
وعمل الموظفان لدى شقيق أمير قطر، وقالا إنهما تعرضا للتهديد عندما رفضا الانصياع لأوامر بقتل أمريكيين اثنين في سبتمبر عام 2017.
 
وفي فضيحة ليست ببعيدة، كشفت صحيفة "عرب نيوز" السعودية، الصادرة باللغة الإنجليزية، الشهر الماضي، أن خالد آل ثاني، شقيق أمير قطر، قتل شخصيا موظفًا هنديا بمزاعم إهانة زوجته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة