ملفات الأهلي العالقة: حسم صفقة طاهر محمد.. والتجديد للداهية السويسري

الجمعة، 26 يونيو 2020 11:17 ص
ملفات الأهلي العالقة: حسم صفقة طاهر محمد.. والتجديد للداهية السويسري
السويسري رينيه فايلر- مدرب الأهلي

في وقت عاد فيه فريق الأهلي إلى استأنف تدريباته بعد توقف دام نحو 100 يوم، يشكل الثلاثي رينيه فايلر، المدير الفني، وطاهر محمد، مهاجم المقاولون العرب، إضافة إلى حسام حسن، لاعب خط هجوم سموحة، إشكالية كبيرة لإدارة الفريق الأحمر، التي تسعى لإنهاء تلك الملفات العالقة قبيل استئناف مسابقة الدوري.

الأهلي يحتل صدارة ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، متفوقا على المقاولون العرب الثاني بفارق 16 نقطة، ما يقربه كثيرا من حسم اللقب لصالحه قبل أسابيع طويلة من نهاية الموسم، وبفارق نقاط كبيرة عن أقرب منافسيه.

الأهلي يقدم عرضا رسميا لضم حسام حسن

بعد المستوى الجيد الذي قدمه حسام حسن، لاعب خط هجوم فريق سموحة السكندري، يسعى النادي الأهلي إلى حسمة صفقة انتقال المهاجم الدولي صاحب الـ 26 عاما، إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وذكرت تقارير إعلامية أن محمود الخطيب، رئيس الأهلي، عقد جلسة مع المهندس فرج عامر رئيس سموحة، للتفاوض حول ضم مهاجم سموحة، قدم خلالها الأهلي عرضا رسميا لشراء حسام حسن مقابل 15 مليون، في وقت طلب فيه سموحه 25 مليون جنيه.

ولا يهدد الصفقة مغالاة سموحة في طلبات المالية، إذ تقدم  أحد الأندية الإماراتية بعرض مغري لضم حسام حسن، خلال الميركاتو الصيفي القادم، بعد المستوى الجيد الذي قدمه اللاعب الدولي مع النادى السكندرى خلال الموسمين الماضيين وإحرازه للعديد من الأهداف المؤثرة.

المقاولون يطلب 2 مليون دولار للاستغناء عن طاهر

طلبت إدارة نادي «المقاولون العرب» من نظرائهم في الأهلي نحو 2 مليون دولار(40 مليون جنيه) للاستغناء عن طاهر محمد، مهاجم الفريق، بعد دخول الإدارة الحمراء في مفاوضات مكثفة لحسم الصفقة مهاجم الذئاب.

ورفضت إدارة الأحمر طلبات فريق المقاولون، التي كانت في بداية المفاوضات 4 ملايين دولار، قبل أن يتراجع المقاولون ويخفض مبلغ الصفقة، وأيضا يصرف  النظر عن فكرة إعارة اللاعب للقعلة الحمراء، خوفا من انخفاض القيمة التسويقية للاعب في المستقبل.

وقالت مصادر داخل الأهلي، أن إدارة الأحمر رصدت مبلغ 15 مليون جنيه لشراء مهاجم المقاولون الشاب، بخلاف الموافقة على إعارة 2 لاعبين، لكن إدارة المقاولون العرب أبدت تحفظها على هذا العرض، مشيرة إلى أن إدارة الأحمر تحاول عدم الاستعجال في إتمام صفقة طاهر محمد، في وقت تحاول فيه  الدخول في مفاوضات مع مهاجمين أخرين بينهم جاكسون موليكا لاعب مازيمبي، وسيرينو نجم صن داون الجنوب إفريقي.

وبحسب المصادر، فإن من بين البنود التي يرفضها الأهلي هي طلب المقاولون  الحصول على 40% نسبة إعادة بيع طاهر محمد في المستقبل، بينما يرغب الأهلي في أن تكون 15% فقط، مؤكدة أن من بين تداعيات جائحة كورونا والتي أثرت بشكل سلبي على اقتصاديات كل الفرق، هو انخفاض القيمة التسويقية لكل اللاعبين.

تمديد التعاقد مع السويسري رينيه فايلر

تسابق إدارة الأهلي الزمن لحسم تمديد التعاقد مع السويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي، الذي لا يزال غامضا، خاصة وأن المدرب السويسري، الذي ينتهي تعاقده بنهاية شهر يونيو، قد سافر إلى بلاده في إجازة تمتد لنهاية الشهر الجاري.

وذكرت تقارير إعلامية، أن فايلر رفض توقيع العقود مع النادي الأهلي إلكترونيا بعد طلب إدارة الأهلي هذا الأمر، وقالت التقارير إن المدرب السويسري فضل الحضور إلى القاهرة، والتفاوض من جديد مع إدارة لأحمر وتوضيح بعد الأمور.

وخاض المدرب السويسري 17 مباراة في الدوري المصري مع النادي الأهلي، حقق 16 انتصارًا، وتعادل في مباراة وحيدة، ليتصدر المسابقة برصيد 49 نقطة، كما سجل لاعبوه 46 هدفًا، واستقبلت شباكه 4 أهداف.

وأصبح فايلر، صاحب ثاني أفضل انطلاقة في بطولة الدوري في تاريخ النادي الأهلي، بعد موسم 2004 / 2005، الذي حقق فيه  مانويل جوزيه 17 انتصارا متتاليا.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م