من أزمة النائبات إلى واقعة مستشفى المنصورة.. إلهامي عجينة قائد الشغب بالبرلمان

الأحد، 28 يونيو 2020 09:38 م
من أزمة النائبات إلى واقعة مستشفى المنصورة.. إلهامي عجينة قائد الشغب بالبرلمان
أمل عبد المنعم

المثال والقدوة في الشغب، هكذا يوصف عضو البرلمان، النائب إلهامي عجينة، الذي يعتقد أن الأعتداء والضرب والمشاجرة والسب والقذف، الوسيلة المثلى لقضاء حوائجه، دون النظر إلى أنه يعتبر مثال لدائرته ولسانهم في تحقيق مصالحهم، فعندما ينتهي من أزمة يفتعل أخرى، بصدر رحب، ولذلك نرصد أزماته في السطور القادمة.

واقعة المنصورة

قام النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس وجمصة، بالتعدي على فرد أمن مستشفى جامعة المنصورة بالأمس، وذلك أثناء زيارة النائب لأحد المرضى، وهذا ما كشفه مكتب الأمن بالمستشفى،  وكانت تفاصيل الواقعة أن النائب إلهامي عجينة، تعدى على فرد أمن اسمه أحمد الشربيني يبلغ من العمر 33 سنة.

وذلك عندما اعترض فرد الأمن دخول النائب إلهامي عجينة مصطحب اثنين من المرافقين، وما كان على فرد الأمن إلا أن يستوقفه، ليرد بكل عنجهية "أنت مش عارفني" ..الأمن "لا"، ليرد عليه عجينة  "أنا النائب إلهامي عجينة، فسمح له الأمن بالدخول، لكنه منع الاثنين المرافقين، ليعود عجينة مرة أخرى قائلاً" أنت مابتفهمش هم مشغلين هنا بقر" وقام بالتعدي بالضرب على فرد الأمن وصفعه.

شكوى مكتب الأمن

بعد هذه الواقعة قام مدير أمن مستشفى الجامعة، بتقديم شكوى للدكتور وائل زكريا، المدير التنفيذي للمستشفيات، أثناء تواجد إلهامي عجينة داخل المكتب، ليقول النائب "انتوا بتشغلوا الناس دي هنا ازاي" ليرد عليه مدير الأمن قائلاً" كل العاملين بالأمن محترمين وأنت بتقوم بخرق التعليمات وتتعدى على الأفراد العاملين بالأمن "، فطلب المدير التنفيذي للمستشفى بتفريغ الكاميرات التي كشفت تعدي النائب الصريح.

النفي بعد التصالح

بعد تأكيد الواقعة عن طريق كاميرات المراقبة، فما كان على النائب كالعادة الإعتذار وطلب التصالح مع فرد الأمن، وبالفعل تم التصالح، لكن الشئ الغريب أن رئيس جامعة المنصورة نفى تلقي أى شكوى من أفراد الأمن لتعدي النائب إلهامي عجينة، وهذا يؤكد أن الشكوى تم إلغاؤها خاصةً أن مدير الأمن للمستشفى نفى تقديم أي مذكرة بشأن الواقعة.

واقعة شربين

 كما ذكرت أن النائب إلهامي عجينة متعهد خناقات ومشاكل فقبل واقعة المنصور، سابقها واقعة شربين الشهر الماضي، وقام بالأعتداء والسب والقذف على أطباء مستشفى شربين، وليبرأ نفسه قام بنشر فيديو عبر صحفته "فيس بوك" من داخل المستشفى ليعلن من خلاله عن وجود إهمال وعدم تواجد الأطباء، لينقلب الأمر ضده ويكون الفيديو حجة عليه وليس له، بتوضيح تجاوزاته مع الفريق الطبي.

مثول عجينة أمام المجلس

وبعد واقعة شربين قام مجلس النواب بإحالة النائب إلهامي عجينة إلى لجنة القيم بالبرلمان، لسماع أقواله بعد اعتدائه على الأطقم الطبية بالمستشفى، والتي علق عليها قائلاً" موصلنيش حاجة من المجلس، ولو وصلني أي شئ أنا تحت أمره في أي وقت، وأنه مستعد للمثول أمام المجلس للتحقيق معي في التهم المنسوبة إليه"

الإعتذار والتراجع

لم يجد النائب أي سبيل للخروج من مأزق واقعة أطباء شربين غير أنه يتراجع ويقدم الإعتذار، ويؤكد على احترامه للأطباء والجيش الأبيض، وأن من حق أي جهة أن تطلب التحقيق معه، وأنه ذهب لمساعدة مريض استغاث به، وليس للتفتيش على المستشفى، وبعد هذا الإعتذار رفضت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية رفع الحصانة عن إلهامي عجينة وهذا ما جعله يتمادى.

دعوى تعويض ضد إلهامي عجينة

لكن الإعتذار لن يغفر واقعة شربين، عقد الدكتور صابر مشالي مدير مستشفى شربين اجتماع مع قيادات المستشفى، برئاسة الدكتور أسامة الشحات نقيب أطباء الدقهلية، لاتخاذ خطوات قانونية بعد رفض البرلمان رفع الحصانة، تتمثل في تقديم كل الأطباء على حدة بدعاوي تعويض ضد إلهامي عجينة، عما بدر منه من أخطاء جسيمة في حقهم، والحصول على تعويض مناسب، مع إقامة جنحة مباشرة من قبل الأطباء الذين تم سبهم.

أزمة إلهامي عجينة تحت قبة البرلمان

الأزمات السابقة تذكرنا بأزمته مع النائبات زملاؤه في البرلمان منذ حوالي 4 سنوات، عندما تقدمن 89 نائبة بشكوى للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، احتجاجاً على طلب إلهامي عجينة بإلزام جميع نائبات البرلمان بارتداء ملابس محتشمة خلال حضورهن جلسات البرلمان، واصفاً ملابسهن بغير اللائقة، وبعدها واجه عاصفة من الانتقادات عبر وسائل الإعلام.

أزمة إلهامي عجينة مع الصحفيين

قام مراسلو الصحف والمواقع الإلكترونية بتقديم بلاغ ضد إلهامي عجينة، بتهمة السب والقذف على خلفية أعتراضه على استقلال الصحفيين "أتوبيس" المحافظة أثناء جولة في مدينة جمصة، وبعدها دب الخلاف بينهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة