المرصد السوري كشف عن الرقم المفزع.. ما هى حصيلة مرتزقة أردوغان في ليبيا؟

الإثنين، 29 يونيو 2020 12:48 م
المرصد السوري كشف عن الرقم المفزع.. ما هى حصيلة مرتزقة أردوغان في ليبيا؟

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تركيا لا تزال تواصل إرسال مرتزقتها من الفصائل السورية الموالية لها إلى ليبيا، للمشاركة في العمليات العسكرية إلى جانب حكومة الوفاق في ليبيا. 
 
وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه في إطار مواصلة ومواكبة عملية نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا، تم رصد نقل دفعات جديدة خلال الأيام القليلة الفائتة إلى العاصمة طرابلس، مؤكداً أنه تزامن ذلك مع عودة مئات المقاتلين إلى سوريا، بعد أن حصلوا على مستحقاتهم المالية بشكل كامل.
 
وقال المرصد إن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، ارتفعت إلى نحو 15,100 "مرتزق" من الجنسية السورية، عاد منهم نحو 3200 إلى سوريا، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل "المرتزقة" إلى معسكراتها وتدريبهم.
 
يذكر أن من ضمن المجموع العام للمجندين، وفقا للمرصد يوجد نحو 300 طفل تتراوح أعمارهم بين الـ 14 - والـ 18 غالبيتهم من فرقة "السلطان مراد"، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر، كما أن هناك ،400 مرتزق اتخذوا من الذهاب إلى ليبيا ذريعة للوصول إلى أوربا، وقد دخلوا أوروبا بطرق غير شرعية عبر إيطاليا.
 
وفي سياق متصل، جرى توثيق مقتل 15 مقاتل سوري خلال المعارك إلى جانب "حكومة الوفاق" ضد الجيش الوطني الليبي، ووفقاً لإحصائيات المرصد السوري، فقد بلغت حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا، نحو 432 مقاتل بينهم 30 طفل دون سن الـ 18، كما أن من ضمن القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق