انتهاء امتحان مادتي الأحياء والفلسفة لطلاب الثانوية العامة

الخميس، 02 يوليو 2020 01:00 م
انتهاء امتحان مادتي الأحياء والفلسفة لطلاب الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة 2020
نور الأجهوري

انتهى منذ قليل الوقت المحدد لامتحانات طلاب الثانوية العامة 2020، في مادتي الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، والأحياء لشعبة علمي علوم، والتي بدأت في تمام الساعة العاشرة صباحا، واستمرت لمدة 3 ساعات.
 
كانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواصفات كراسات الامتحان للمادتين، حيث أوضحت أن كراسة اختبار الأحياء تتضمن 45 سؤالا في 28 صفحة.
 
كما أعلنت مواصفات امتحان مادة الفلسفة والمنطق، موضحة أن كراسة الاختبار تحتوي على 20 سؤالا، في 28 صفحة، يتم الإجابة عنها في 3 ساعات مدة الامتحان، ومخصص لها 90 درجة كلية، على أن تكون درجة النجاح 30 درجة.

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.

 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة