تداول صور امتحان التاريخ والفيزياء.. والتعليم: ليست صحيحة

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 10:10 ص
تداول صور امتحان التاريخ والفيزياء.. والتعليم: ليست صحيحة
امتحانات الثانوية العامة 2020
إبراهيم الديب

تداولت صفحات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي صورا منسوبة لامتحان مادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة المنعقد اليوم الثلاثاء داخل لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية.
 
من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بشأن الصور المتداولة علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي علي أنها لامتحان اليوم لمادة الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة، تؤكد غرفة العمليات المركزية بالوزارة أنه لا صحة لهذه الصور، وأنها لا تمت للامتحان بأي صلة. 
 
وتهيب الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.
 

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.

 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق