اضطراب بلجان الثانوية العامة في الجيزة بعد اعتذار ملاحظ عن عمله بسبب «كورونا»

الثلاثاء، 07 يوليه 2020 12:18 م
اضطراب بلجان الثانوية العامة في الجيزة بعد اعتذار ملاحظ عن عمله بسبب «كورونا»
امتحانات الثانوية العامة 2020
إبراهيم الديب

حالة من القلق والتوتر تنتاب المعلمين المكلفين بمتابعة أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، بإدارة البدرشين التعليمية في محافظة الجيزة.
 
حيث شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «المنوات الإعدادية الحديثة»، اعتذار المعلم «م. ص»، عن استمرار متابعة الأعمال المكلف بها باللجان الامتحانية في المدرسة، لإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
 
وأجرى المعلم اتصالات هاتفيا برئيس اللجنة، مقدما اعتذاره عن العمل، لما أصابه من الفيروس الوبائي «كورونا»، وهو الأمر الذي أثار قلق المعلمين بلجان مدرسة «المنوات الإعدادية»، كونه مخالطا لهم، خاصة وأنهم يشاركون في أعمال استلام وتسليم أوراق الاختبارات من الكنترول بالمدرسة، وهو الأمر الذي يتطلب زيادة الإجراءت الوقائية خلال الفترة المقبلة حرصا على حياتهم، والطلاب.
 
وطالب عددا من معلمي «المنوات»، برفع درجة الاستعداد، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن المعلم كان مشاركا في كافة الأعمال الامتحانية بما فيها متابعة كشوف توقيعات غياب وحضور الطلاب، والملاحظة على اللجان، واستلام وتسليم أوراق الامتحانات، وغيرها من المهام، حتى يتم التأكد من عدم إصابة أي فرد آخر داخل المدرسة بالفيروس.

 

ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.

 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 
تعليقات (1)
لا يوجد اضطراب في اللجان
بواسطة: محمد عبدالغني
بتاريخ: الجمعة، 10 يوليه 2020 01:57 ص

المعلم المذكور متغيب من اللجنه رسميا في يوم الثلاثاء و لم يتم اخطار رئيس اللجنه من قبل اصدقاؤه الا بعد انتهاء مادة التاريخ عندما علم المعلمون ان من غاب سيحول للتحقيق و لم يتم الاتصال تليفونيا برئيس اللجنه هذا للتنويه و العلم بجانب ان اللجان خرجت تمام الساعة الواحده و كانت هادئه جدا

اضف تعليق