نقل طالبة بعد تعرضها للإغماء بمدرسة الشهيد مختار كامل للمستشفى بالغربية (صور)

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 01:04 م
نقل طالبة بعد تعرضها للإغماء بمدرسة الشهيد مختار كامل للمستشفى بالغربية (صور)
نقل طالبة بعد تعرضها للاغماء

نقلت سيارة إسعاف طالبة بالصف الثالث الثانوى لمستشفى زفتي العام بعد مرور ساعتين على بدء الامتحان، بسبب تعرضها للإغماء، ولم يتم توضيح السبب.

وكانت تلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالغربية، إشارة من رئيس لجنة مدرسة الشهيد مختار كامل الثانوية بنات التابعة لإدارة زفتي التعليمية، بتعرض طالبة للإغماء داخل اللجنة، وعلي الفور تم إحضار سيارة إسعاف ونقلها إلى المستشفى لفحصها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت بدأت قبل قليل طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ فى 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية مع تأمين كامل للطلاب وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

 
من جانبها، تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، رحلة وصول أسئلة الامتحانات صباح اليوم إلى لجان الامتحانات فى مختلف المحافظات، للاطمئنان على وصول الأسئلة فى توقيتها المحدد قبل دخول الطلبة لجان الامتحانات.
 
 
وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة،  إن الأسئلة ستكون وفق المواصفات الفنية، وستكون واضحة وصريحة، خالية من أى أخطاء، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على مصلحة الطلاب وبالتالى أى مشكلة تظهر فى الأسئلة يتم التعامل معها بما يحقق ويحافظ على مصلحة الطالب وتكافؤ الفرص.
 
وأضاف رئيس عام الامتحانات، أن الاختبارات تسير حتى الآن بنجاح خاصة أنها تتم فى ظروف استثنائية، لافتا إلى أن دخول الطلاب اللجان وتأمينهم صحيا ووقائيا، إَضافة إلى أعمال التصحيح ورصد الدرجات فى كنترولات الثانوية العامة تتم بدقة عالية يراعى فيها الوقاية من كورونا، موضحا أن امتحان الفيزياء، مخصص له 3 ساعات كزمن للإجابة عن 45 سؤالا كما أن المادة مخصص لها 60 درجة، وفى التاريخ يجب الطالب عن  40 سؤالا مخصص لها 60 درجة موزعة على 28 صفحة فى كراسة البوكليت.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.
 
 
IMG-20200707-WA0012
 
 
IMG-20200707-WA0014
 
IMG-20200707-WA0016
 
 
IMG-20200707-WA0018

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق