"وريها البرشامة يا صبحي".. رسالة «غشاش» تثير غضب المتابعين والتعليم ترد: كلام قديم

الخميس، 09 يوليه 2020 11:30 ص
"وريها البرشامة يا صبحي".. رسالة «غشاش» تثير غضب المتابعين والتعليم ترد: كلام قديم
الطالب
إبراهيم الديب

أثار فيديو متداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لطالب «غشاش» بامتحانات الثانوية العامة، غضب واستياء المتابعين، خاصة المهتمين بالعملية التعليمية بعد أن تحدث الشاب عن حال اللجان، والغش المسموح به داخلها.

«وريها البرشامة ياصبحي».. هكذا بدء الطالب حديثه لإحدى مراسلات المواقع الإخبارية خلال رصد ردود أفعال الطلاب عقب انتهاء اللجان من عملها، معلقا على طريقة حل اختبار مادة الجيولوجيا، متابعا: «نقلت من زميلي واعتمدت على الزملاء الآخرين».

222
 

وأحدث الفيديو المتداول صدى واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كونه رصد واقعا لبعض لجان الامتحانات، وماتشهده من تجاوزات على مدار سنوات عدة، خاصة حينما كشف عن تعرض الملاحظين داخل اللجان لعمليات ترهيب من قبل الطلاب، لإجبارهم على السماح بالغش خلال الامتحانات، وتهديدهم بالاعتداء عليهم عقب انتهاء الاختبارات.

وانهالت التعليقات على الفيديو مستنكرة ماتشهده لجان امتحانات الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، من تجاوزات تساهم في تخريج جيل غير متعلم، وغير مؤهل لسوق العمل، ولايتمكن من مواكبة متطلبات العصر.

من جانبه كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، حقيقة الفيديو، وعلاقته بامتحان مادة الجيولوجيا.

وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الفيديو المتداول قديم، حيث أنه لم يحن موعد امتحان مادة الجيولوجيا للعام الجاري بعد، والموافق الأحد 19 / 7 / 2020، متابعا: «فيديو قديم بدليل الطالب - وأشك أنه طالب - بيقول خلصنا الجيولوجيا والامتحان موعده العام الحالي آخر أيام اختبارات طلاب علمي علوم والشعبة الأدبية».

ولم ينفي تعليق نائب الوزير تلك الواقعة، بل انه فقط أنكر وقوعها العام الدراسي الجاري فقط، وبالتالي فإن ما أعلنه وردده الطالب أمام الكاميرات يظل موضع اتهام للجان الامتحانات ومايدور داخلها، وهو مايتطلب اهتمام حقيقي من قبل وزارة التربية والتعليم، لوضع حد لتلك المهازل ومايترتب عليها من ضياع مستقبل الطلاب.

وأضاف نائب الوزير في تعلقه، أن الطالب لايرتدي أيا من وسائل الوقاية الاحترازية المتبعة خلال امتحانات العام الجاري لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المتسجد «كوفيد 19»، وبالتالي فإن هذا دليلا على أن الفيديو لأحد الأعوام السابقة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق