لجان الثانوية العامة تستقبل الطلاب لآداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية

الثلاثاء، 14 يوليو 2020 09:01 ص
لجان الثانوية العامة تستقبل الطلاب لآداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
امتحانات الثانوية العامة 2020
إبراهيم الديب

استقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة، قبل قليل الطلاب، لآداء امتحات اللغة الأجنبية الثانية في تمام الساعة العاشرة صباح اليو والتي تشمل اللغات «الفرنسية، والإسبانية، والألمانية، والصينية، والإيطالية».

 
وأنهت اللجان إجراءات التفتيش للطلاب، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، من تسليم الكمامات، والقفازات، وأغطية الأقدام، وقياس درجات الحرارة، وتوزيع أكياس الجيل المطهر.
 
من جانبه قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام الامتحانات، إن اللغة الثانية يؤديها طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، موضحا أن الأسئلة ستكون واضحة ووفق مواصفات فنية، مشددا على أن طبيعة امتحان اللغة الثانية تأتى سهلة بلا رهبة، قائلا: لن تكون هناك أى إشكالية فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية فى جميع فروعها.
 
ويؤدي نحو 652 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل 2216 لجنة أساسية و نحو 56 ألف لجنة فرعية، ويشرف على سير الامتحانات قرابة الـ 168 ألفا من المشرفين والإداريين، بدءا من الأحد 21 يونيو، وحتى 21 يوليو المقبل في جميع المواد داخل اللجان.
 
وقررت الوزارة خروج المواد التي لاتضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، ويتم آداء اختبارات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويتسلم الطلاب نماذج البوكليت الخاصة بالمواد الثلاثة الأولى فور الانتهاء من امتحانات اللغة العربية، ونموذج التربية الوطنية عقب آداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق