بعد تألقه اللافت.. هل يستحق «تريزيجيه» اللعب في ليفربول؟

الجمعة، 17 يوليو 2020 04:44 م
بعد تألقه اللافت.. هل يستحق «تريزيجيه» اللعب في ليفربول؟
محمود حسن تريزيجيه

حالة من التألق يعيشها محمود حسن تريزيجيه، نجم الأهلي السابق وأستون فيلا الحالي، بعد مشاركته الفعالة في مباريات فريقه الماضية خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي جذب إليه الأنظار بشدة من عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وتمكن الدولي المصري جناح أستون فيلا، من استعادة جزءا كبيرا من الثقة، بعد المستويات الرائعة التي قدمها مؤخرا برفقة فريقه، الذي كان في وضع صعب بشأن بقاءه في البريمييرليج الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الـ19 برصيد 31 نقطة قبل جولتين على النهاية.
 
وسجل تريزيجيه ثنائية في فوز فريقه 2-0 على ضيفه بالاس، ضمن مباريات الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وأظهر مستويات مقبولة في تعادل أستون فيلا مع إيفرتون، أمس الخميس خلال الجولة 36 من المسابقة.
 
تريزيجيه-أستون-فيلا-و-كريستال-بالاس
 
تريزيجيه كان بدأ مشواره في أوروبا بعد ظهوره اللافت في 3 محطات بدوريات مختلفة قادته ليثبت قدميه في أقوى دوريات العالم من بوابة أستون فيلا، بعد تمسك ديان سميز المدير الفني للفريق، باستقدامه في صيف 2019 مقابل 11 مليون جنيه إسترليني.
 
وذكرت بعض التقارير الإنجليزية أن اللاعب الدولي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، عرض على مدربه الألماني يورجن كلوب، فكرة التعاقد مع مواطنه تريزيجيه خلال صيف 2020، لكن تثارير أخرى نفت ذلك جملة وتفصيلا مؤكدة أن الفرعون المري لم يتطرق لهذا الأمر مع كلوب، من قريب أو بعيد، وأن كل ما تردد في هذا الصدد لا أساس له من الصحة.
لكن النصائح الذهبية التي قدمها محمد صلاح، كان لها مفعول السحر في ارتفاع أداء تريزيجيه والاستمرار في الدوري الإنجليزي والذي يعد أشهر الدوريات الرياضية في العالم، الأمر الذي دفع إلى توالي الترجيحات بالتوقيع لصفوف ليفربول خاصة في ظل اقتناع يورجن كلوب بقدرات تريزيجيه الفنية وأنه سيكون إضافة للريدز، ما سيكون بمثابة إضافة في مسيرة اللاعب الكروية ويمنح ليفربول إمكانية أفضل لتسويق اللاعب لصغر سنه وإمكانياته.
 
2dfe0ca251
 
وكان الألماني يورجن كلوب أشاد بإمكانيات لاعب أستون فيلا، من قبل وأكد أنه يتمتع بإمكانيات فنية وبدنية جيدة تؤهله للعب في أكبر الأندية الأوربية، موضحا أنه يُجيد اللعب في أكثر من مركز بنفس الكفاءة.
 
ونشرت شبكة "Skorer" التركية، أن تريزيجيه يأخد دائما رأي مواطنه لاعب ليفربول محمد صلاح، حول مستقبله الكروي، موضحة أن صلاح نصح تريزيجيه بالبقاء في الدوري الإنجليزي، وهو كذلك القرار الذي يميل له جناح أستون فيلا.
 
www.elmostaqbal.com_2020-07-06_04-31-56_503017
 
وأضاف الموقع التركي أن محمد صلاح هو من ينصح دائماً تريزيجيه في كل قرارته منذ انتقاله إلى الدوري الإنجليزي في صيف 2019 من قاسم باشا، ليتأقلم على الأجواء في إنجلترا ويحقق المزيد من النجاحات خلال مشواره في الدوري الإنجليزي.
 
ويفكر تريزيجيه يفكر بشكل جاد في الرحيل عن أستون فيلا، عقب نهاية الموسم الحالي، خاصة مع وجود مشكلة في رغبة اللاعب بالمشاركة بشكل أكثر مع الفريق الإنجليزي، خلال المباريات المقبلة، فضلا عن تلقيه عروضًا من أندية أخرى في الفترة الأخيرة خارج الدوري الإنجليزي.
 
وشارك تريزيجيه مع أستون فيلا في 38 مباراة بمختلف البطولات هذا الموسم، بعدد دقائق بلغ 2081 دقيقة، أسهم خلالها في تسجيل 9 أهداف، حيث سجل 6 وصنع لزملاءه 3 تمريرات حاسمة حتى الآن.
 
اقرأ أيضا:
 
ولدى  تريزيجيه إمكانات عدة حيث يستطيع أن يحجز اللاعب مكانه كلاعباً أساسياً في الفريق خاصة وأنه أيضاً يُضيف مرونة تكتيكية لأي مدرب حيث يستطيع اللعب كجناح أيمن وكلاعب خط وسط، بل ويستطيع اللعب به كمهاجم ثاني أو كرأس حربة، وإن كانت تنقصه دقة تسجيل الأهداف في الفرص المتاحة أمامه.
 
20180923171427752
 
ولعب تريزيجيه مع أندية عدة تألق خلالها قبل الانتقال إلى الدوري الأنجليزي منها الأهلي منذ 2012 - 2014، حيث شارك في 74 مباراة سجل خلالها 7 أهداف، كما لعب مع أندرلخت البلجيكي في موسم 2015- 2016 شارك في 11 مباراة لكنه لم يسجل أهداف.
 
ومع روايال موسكرون الألماني لعب في موسم 2016 - 2017، وشارك في 28 مباراة سجل خلالها 7 أهداف، قبل أن ينتقل إلى قاسم باشا بين عامي 2017 - 2019، حيث لعب 71 وتألق خلالها مسجلًا 25 هدفًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق