بالصور.. أكثر الإيموجي التي استخدمها المصريون عبر Facebook خلال أزمة كورونا

الجمعة، 17 يوليو 2020 02:57 م
بالصور.. أكثر الإيموجي التي استخدمها المصريون عبر Facebook خلال أزمة كورونا
الإيموجي يسيطر على مشاركات المصريين عبر Facebook
تامر إمام

يعشق المصريون استخدام الإيموجي عبر منصة Facebook وهي عبارة عن وجوه تعبيرية تكون أكثر دلالة من الكلمات.

ونشرت فيسبوك اليوم تقريرا جديدا تكشف فيه عن أكثر الوجوه التعبيرية استخداما في الوطن العربي، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم للإيموجي.

اليوم العالمي للإيموجي
اليوم العالمي للإيموجي

 

وقالت فيسبوك إن الرموز التعبيرية أثبتت قدرتها على التعبير ومشاركة أفكار المستخدمين ونقل مشاعرهم خلال التواصل فيما بينهم، ويبدو ذلك واضحاً في استخدام الناس للغة جديدة هي الوجوه التعبيرية "الإيموجي" والصور المتحركة بصيغة GIF والرسائل المدعومة بصور الكاميرا، مما يساعدهم على التعبير عن أنفسهم بطريقة أكثر حيوية.

وقالت الشركة إن الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة في معدلات استخدام الرموز التعبيرية، معللة ذلك بالظروف غير المسبوقة التي نعيشها اليوم وبقائنا لوقت أطول داخل منازلنا، فقد أصبحت الوجوه التعبيرية أكثر ارتباطاً باحتياجاتنا التعبيرية من أي وقت مضى.

ووفقا لتقرير Facebook، فإن سكان العالم العربي يعتمدون بشكل كبير على الوجوه التعبيرية عند النشر والتعليق على فيسبوك.

أكثر الإيموجي المستخدمة في الدول العربية
أكثر الإيموجي المستخدمة في الدول العربية

وتأتي عشرة من الوجوه التعبيرية على قائمة الأكثر استخدامًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتشمل: وجه بدموع الفرح، قلب أحمر، قلب أسود ثقيل، وجه مبتسم بعيون على شكل قلب، يتدحرج على الأرض ضاحكاً، وجه يرسل قبلة، وردة، قلب لامع، رمز القلب، وقلب مكسور.

أكثر 10 رموز تعبيرية استخداما
أكثر 10 رموز تعبيرية استخداما

 

فالقلوب والوجوه الضاحكة هي أكثر الأشكال التعبير شعبية بين الناس في هذه المنطقة، وهذا يشير إلى العقلية الإيجابية التي ما زالت تتمتع بها المجتمعات حتى في الأوقات المليئة بالمشاعر السلبية والتحديات غير المألوفة.

ووفقا للتقرير، فإن أكثر إيموجي استخدمه المصريون عبر Facebook خلال فترة أزمة كورونا وتحديدا منذ إبريل وحتى يوليو 2020، هو وجه بدموع الفرح، يليه القلب الأحمر ثم القلب الأسود الثقيل.

كما أوضح التقرير أن الوجه التعبيري الذي يرتدي كمامة شهد رواجا كبيرا خلال أزمة كورونا، وقام المصريون بنشر 3.4 مليون منشور يحتوي على إيموجي لوجه يرتدي كمامة.

وجه يرتدي كمامة
وجه يرتدي كمامة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق