مصطفي حفناوي وهيثم زكي مثالا.. بناء العضلات بالمنشطات طريقك إلى الأخرة

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 08:50 م
مصطفي حفناوي وهيثم زكي مثالا.. بناء العضلات بالمنشطات طريقك إلى الأخرة
مصطفي حفناوي

كشف التقرير الطبي الصادر من المستشفى المعالج لليوتيوبر مصطفي حفناوي، قبل رحيله أمس الاثنين إن المريض حضر إلى المستشفى عبر الطوارئ وكان يعاني من آلام حادة بالبطن، وتم حجزه في المستشفى، فيما كانت العلامات الحيوية مستقرة، وبعد عمل الفحوصات اللازمة تبين أن المريض كان يتعاطى عقار الترامادول، وكونه رياضيا فهو يتعاطى الكورتيزون وغيره من العقاقير.
 
وأصيب اليوتيوبر مصطفى حفناوي بجلطة في المخ، دخل إثرها في غيبوبة؛ ليصاب بضمورٍ تام في الجزء الأيسر من المخ، حسب رواية أصدقائه، وانتابت حالة من الحزن الشديد والتعاطف رواد التواصل الاجتماعي، ودشنوا «هاشتاج» طالبوا فيه الجميع بالدعاء له بالشفاء العاجل وحرص الفنان تامر حسني على زيارة حفناوي في المستشفى قبل وفاته.

هيثم زكي
 
ولم يكن الحفناوي هو الوحيد الذي توفي نتيجة تعاطيه أدوية ومنشطات فالعام الماضي أُثير أن وفاة الفنان هيثم زكي كانت نتيجة تناوله مكملات غذائية. وكان الفنان  هيثم أحمد زكى فى 7 نوفمبر العام الماضي داخل فيلاته بمدينة الشيخ زايد، وقتها ناظر فريق من النيابة جثمان الفنان الراحل، ولم يتبين وجود أى أثار بالجثمان تشير الى وجود عنف جنائي.
 
وعاين فريق النيابة فيلا الفنان، وتحفظوا على بعض متعلقاته، وأرسلت النيابة العامة خلال تحقيقاتها عينة تم سحبها من جثمان الفنان الراحل لتحليلها، وتسلمت تقرير من مصلحة الطب الشرعى بنتائج فحص العينات.

خطورة المكملات الغذائية 
 
وأثبتت بعض الدراسات أن الإفراط في تناول المكملات الغذائية لها أثار جانبية خطيرة على صحة الإنسان، حيث إنها تعمل على زيادة مخاطر الإصابة بالأورام الخبيثة، بسبب احتوائها على مواد كيميائية قد تؤدي إلى تراكم السموم في الجسم.
 
كما أن المكملات الغذائية قد تؤدي أيضاً إلى الإصابة بالأمراض القلبية، بسبب عدم وصول الدم إلى القلب بالكمية اللازمة لقيام القلب بأداء وظائفه بشكل سليم، وهذا يرجع لتكدس المواد الكيميائية في شرايين القلب بسبب تناول تلك المكملات بنسبة كبيرة، كما أن الإفراط في تناولها يتسبب في انسداد الشرايين، بسبب تراكم السموم الناجمة عن المواد الكيميائية في الدم، ومن ثم تتجمع بين الأوردة، وهذا يعمل بدوره على صعوبة وصول الدم بالصورة السليمة إلى القلب، وبالتالي الإصابة بضعف القلب، وزيادة مخاطر التعرض لنوبات قلبية.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق