جامعة حلوان.. 31584 طالبا يتقدمون لاختبارات القدرات ودعم البحث العلمي للملكية الفكرية

الإثنين، 17 أغسطس 2020 11:28 ص
جامعة حلوان.. 31584 طالبا يتقدمون لاختبارات القدرات ودعم البحث العلمي للملكية الفكرية
جامعة حلوان
أمل عبد المنعم

تقدم 31584 طالب وطالبة إلى جامعة حلوان، لإجتياز اختبارات القدرات من طلاب الثانوية العامة "2020-2021"، حتى الآن، من الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها، النجاح في اختبارات القدرات.

وأقيمت اختبارات القدرات بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، وتعد اختبارات القدرات المقياس الهام لأداء الطلاب وقدراتهم في هذه التخصصات المميزة، وذلك لاحتياج مواهب فريدة تتماشى مع المقررات الدراسية العلمية.

كليات جامعة حلوان

فتقدم حتى الآن 3199 طالبة بكلية تربية رياضية بنات بالجزيرة، و4729 طالب بكلية تربية رياضية بنين بالهرم، و5085 طالب وطالبة بكلية تربية فنية، وتقدم 2359 طالب وطالبة بكلية تربية موسيقية، و4782 طالب وطالبة كلية فنون تطبيقية، و3009 طالب وطالبة بكلية فنون جميلة عمارة، و8421 طالب وطالبة بكلية فنون جميلة.

وكانت اختبارات القدرات بكليات جامعة حلوان قد بدأت يوم السبت الموافق 8 أغسطس 2020، وتستمر حتى الخميس 20 أغسطس 2020.

وعلى الجانب الأخر تم الإعلان بالأمس الأحد، عن فتح باب القبول بالمعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان،  وذلك لدفعة جديدة وفق النظام التعليمي الجديد" الهجين" المعتمد للتدريس به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وتم فتح باب القبول للالتحاق ببرنامج المعهد القومي للملكية الفكرية، والحصول على درجة الماجستير في علوم الملكية الفكرية، "الدراسة باللغة الإنجليزية، واللغة العربية"، ودرجة الدكتوراة في الفلسفة في الملكية الفكرية.

بيان رسمي لرئيس جامعة حلوان

وأكد رئيس جامعة حلوان في بيان رسمي على أهمية الملكية الفكرية، وضرورة دعم المبدعين والمخترعين بكل الصور، وكان توفير فرص الدراسة والتعليم في هذا المجال الحيوي الهام من أهم أنواع الدعم، لتأكيد الدور المحوري للملكية الفكرية في دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.

دعم البحث العلمي في جامعة حلوان

ولفت رئيس جامعة حلوان إلى أن المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان يسعى لدعم عملية البحث العلمي دائماً، ودراسة مختلف القضايا والموضوعات ذات الصلة بتنمية المجتمع المصري في مختلف المجالات المتعلقة بالملكية الفكرية،، وإعداد كوارد بشرية مؤهلين مهنياً، ولديهم القدرة للمنافسة نظرياً وعلمياً ومدربين على كيفية التعامل مع مختلف المجالات بحقوق الملكية الفكرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق