شمال سيناء تدعم توصيل الغاز الطبيعي والمياه للمنازل بـ 6 ملايين جنيه

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 02:40 م
شمال سيناء تدعم  توصيل الغاز الطبيعي والمياه للمنازل  بـ 6 ملايين جنيه
محمد الحر

 
 
 
قال العميد أسامه الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء و رئيس مجلس إدارة صندوق الغاز والمياه بديوان عام المحافظة ، أنه تم تمويل توصيل الغاز الطبيعي والمياه إلى منازل المواطنين بأكثر من 6 ملايين جنيهًا ، وذلك عن طريق الصندوق.
 
وأكد " الغندور " ،خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق  ،  أنه تم التنسيق مع شركة سيناء للغاز بمدينة العريش والتابعة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية " إيجاس"  لتوصيل الغاز الطبيعي إلى منازل المواطنين بمدينة العريش، حيث استفاد من الصندوق 3157 مواطنًا  بتمويل قدره 5 ملايين و840 ألف و 450 جنيها .
 
وأشار سكرتير عام محافظة شمال سيناء أنه يتم الصرف لكل مستفيد من الصندوق لتوصيل الغاز نظير دفع مقدم بمبلغ 275 جنيها ، ويقوم الصندوق بتمويل قيمته 1950 جنيها لكل فرد يسدد على أقساط شهرية بقيمة 130جنيها لمدة 15 شهرا، يتم خصمها من راتب الموظف أو من الضامن بالنسبة لغير الموظفين.
ولفت "الغندور "  إلى أن المستندات المطلوبة هي إيصال كهرباء أو تليفون ، صورة بطاقة المتعاقد ، صورة بطاقة الضامن لغير الموظف ، عقد الإيجار أو الملكية للوحدة ، ملف ورقى ، مقدم لكل وحدة 275 جنيها ، إقرار التعهد بالخصم وصورة من الإقرار ، ورقم الغاز المدون على باب الوحدة أو رقم الوصلة الفرعية المدونة على الحائط  " الشاكوش " .
 
وأكد أسامة الشريف ، مدير عام الإدارة العامة للانتاج والشئون الاقتصادية فى ديوان عام المحافظة ومقرر الصندوق أنه يتم أيضا تمويل تركيب عدادات المياه لمنازل المواطنين " نظام الممارسة - بدل فاقد - بدل تالف " بنظام التقسيط .
 
وأوضح "الشريف"  انه تم توقيع بروتوكول تعاون بين ديوان عام المحافظة " صندوق الغاز والمياه " والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بسيناء ، وذلك لتركيب عدادات المياه لمنازل المواطنين بالتقسيط وبدون فوائد ، وقد استفاد من تمويل الصندوق عدد 102 مواطنا بمبلغ 252 ألف و 450 جنيها .
أضاف أنه يتم الصرف للمستفيد بعد دفع مبلغ 200 جنيها كمقدم في خزينة الديوان العام للمحافظة ، ويتم تقسيط مبلغ التمويل وقدره 2475 جنيها بواقع 165 جنيه شهريًا ولمدة 15 شهرا خصما من راتب العميل الموظف أو من راتب الضامن بالنسبة للغير موظف .
 
وحسب مدير عام الإدارة العامة للانتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة ، يقوم المواطن باستيفاء النماذج والأوراق المطلوبة وتقديمها الى الإدارة العامة للإنتاج والشئون الاقتصادية في ديوان عام المحافظة بالعريش .
 
وقال، أنه تم الاتفاق مع الشركة على تقدم المواطنين الراغبين في تركيب العدادات إلى ادارة شركة المياه في العريش لمعرفة حجم المتأخرات ليتم تقسيطها عن طريق الشركة وبالنظام المعمول به لديها .
 
وأشار الشريف، إلى موافقة مجلس إدارة الصندوق علي مد فترة إعفاء المواطنين في مدينة العريش من رسوم خدمة العملاء لمدة 6 أشهر جديد، حيث سيتم مخاطبة وزارة البترول لإصدار قرار بمد الفترة لمدة 6 شهور علي أن تبدأ من أول أكتوبر المقبل وحتي نهاية مارس 2021 القادم.
 
يذكر أن محافظ شمال سيناء أنشأت صندوقا لمساعدة غير القادرين من أهالي المحافظة على توصيل الغاز الطبيعي والمياه الى المنازل باسم : " صندوق الغاز والمياه " بدعم من الدولة لمساعدة غير القادرين على توصيل الغاز المنزلي والمياه بهدف التخفيف على المواطنين .
 
 ويعمل الصندوق فى المحافظة تحت إشراف ورعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، ويرأس مجلس إدارته العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة  .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة