العراق ينتفض.. ضبط 50 صاروخا و300 مقذوف وملاحقة عصابات داعش في كركوك

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 10:00 م
العراق ينتفض.. ضبط 50 صاروخا و300 مقذوف وملاحقة عصابات داعش في كركوك
قوات الأمن العراقية

جهد كبير تبذله الحكومة العراقية في ظل الاجراءات القوية التي تتخذها للتخلص من الجماعات الإرهابية ومواجهة تنظيم داعش والمليشيات المسلحة، حيث أعلن الأمن العراقى عن العثور على 50 صاروخا و300 مقذوف من مختلف الأنواع جنوبى كركوك.
 
وكشف اللواء يحيى رسول عبدالله المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أن التنسيق الأمنى العراقى ساهم فى ضبط الكثير من السلاح والمواد المتفجرة، مضيفا أن التحقيقات مع المعتقلين ستوصلنا إلى معلومات كبيرة عن الإرهاب.
 
وأكد عبد الله، عدم التسامح مع هدر الدم العراقى، مشيراً إلى التحذير فى وقت سابق من استمرار التجاوزات التركية على الأراضى العراقية، وقال فى بيانه، إنه "ندين بشدة اقدام الجانب التركى على استهدف مجموعة من مقاتلينا الأبطال بواسطة طائرة مسيرة، حيث أسفر هذا الاعتداء الإثم عن استشهاد أمر اللواء الثانى بالمنطقة الأولى فى قيادة قوات حرس الحدود وأمر الفوج الثالث وإصابة أمر الفوج الأول وضابط استخبارات واثنين من المنتسبين المرافقين لهم".
 
ووفقا لما نشر على موقع وكالة الأنباء العراقية "واع"، أشار الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، إلى أن "المقاتلين كانوا فى عملية استطلاع فى منطقة سيدكان وتقع داخل الأراضى العراقية وتبعد 4 كيلو متر عن الشريط الحدودى مع تركيا".
 
فيما تعرض رجلى أمن عراقيين للإصابة، بعدما فجر انتحارى نفسه خلال محاصرته فى كركوك، ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، أعلنت خلية الإعلام الأمنى بالعراق، اليوم الثلاثاء، العثور على ثلاثة أوكار و50 صاروخا و300 مقذوف، جنوبى محافظة كركوك.
 
وأوضحت خلية الإعلام الأمنى بالعراق، أن قيادة العمليات المشتركة فى كركوك، عثرت جنوبى المحافظة، على 50 صاروخا مختلفة الأنواع و300 مقذوف، كما عثرت على ثلاثة أوكار، وقد تم التعامل معها.
 
كما أكدت خلية الإعلام الأمنى بالعراق، أن لواء المشاة الخامس والأربعين/الفرقة 11 وفوجين آليين مِن الفرقة التاسعة والمحور الآخر اللواء الثامن عشر ولواء المهمات الخاصة الشرطة الاتحادية باشرت بملاحقة بقايا عصابات داعش وتفتيش مناطق جنوب كركوك.
 
جدير بالذكر أن قوة خاصة من جهاز مُكافحة الإرهاب فى العراق، نفذت أمس الاثنين، عملية مُباغتة استندت إلى جُهد استخبارى كبير، أسفرت عن مقتل إرهابيين اثنين من قادة داعـش أثناء مُحاولتهما الهرب، وإلقاء القبض على اثنين آخرين فى قضاء داقوق جنوبى كركوك أيضا فى حين ألقت قوة أخرى القبض على عُنصرين خطيرين من عصابات داعـش فى قضاء الكرمة شمال شرقى مدينة الفلوجة. وبحثا وزيرا الدفاع العراقى جمعة عناد، والسفير الأمريكى فى العراق تطوير التعاون العسكرى الثنائي، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص