الانتخابات الأمريكية تستعد للانطلاق.. وترامب يواجه بايدن يوم 29 سبتمبر

الخميس، 17 سبتمبر 2020 05:00 م
الانتخابات الأمريكية تستعد للانطلاق.. وترامب يواجه بايدن يوم 29 سبتمبر
ترامب
أمل غريب

تعيش الأوساط السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، حالة ترقب استعداداً للانتخابات الرئاسية، التي يتنافس عليها الرئيس الحالي دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، مع المرشح الديمقراطي جو بايدن. تركز الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب، على الفوز في ولايتي فلوريدا وأريزونا،  من أجل خلق مسار للحصول على 270 صوتًا انتخابيًا، للفوز بـ4 سنوات أخرى داخل البيت الأبيض.

وصرح مايك بنس، بأن ولايات فلوريدا وأريزونا ومينيسوتا، لم يصوتوا منذ عام 1972 لمرشحي الجمهوريين، لافتا إلى أنها أهم أهداف ترامب الرئيسية، موضحا أن 6 رؤساء بلديات ديمقراطيين في المدن الصغيرة بولاية منيسوتا أيدوا ترامب، مما يشير إلى أن الأمور جيدة في الولاية، موضحا أن الحملة ستركز جهودها أيضا في ولاية كارولينا الشمالية.

وتشير الأوضاع إلى أنه من المرجح اكتساح ثنائية ترامب-بنس، في ميتشيجان وويسكونسن وبنسلفانيا وأريزونا وكارولينا الشمالية، في الحصول على 270 صوتًا انتخابيًا، إلا أن فوزه في فلوريدا، سيصبح أمام ترامب مساران مختلفان من أجل الوصول للأصوات اللازمة، كما أن فوزه في فلوريدا ونورث كارولينا، والتي تظهر استطلاعات الرأي نسبا متقاربة فيه، يمكن لترامب تحمل الخسارة في أريزونا، ويحصل على 270 مع الفوز في 2 من ولايات ميتشيجان وويسكونسن وبنسلفانيا، إلا أن ترامب يختلف عن جو بايدن، في معظم هذه الولايات، حيث تشير الدلالات إلى الدعم القوي على الأرض في كلا من ويسكونسن وميتشيجان وبنسلفانيا وأوهايو.

ومن المقرر، أن يتواجه ترامب وبايدن، للمرة الأولى في مناظرة يوم 29 سبتمبر الجاري، بينما سيناقش بنس وهاريس، في 7 أكتوبر المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة