فرض حظر التجول في سلطنة عمان والأردن لاحتواء تفشي كورونا

الجمعة، 09 أكتوبر 2020 12:58 م
فرض حظر التجول في سلطنة عمان والأردن لاحتواء تفشي كورونا

 
 
 
أعلنت سلطنة عمان اليوم إن اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا قررت "منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية من الساعة(8:00)الثامنة مساءً حتى الساعة (5:00)الخامسة صباحًا اعتبارًا من يوم الأحد 11 أكتوبر وحتى يوم السبت 24 أكتوبر.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية إن "اللجنة العليا تهيب بالجميع وخصوصاً الشباب التقيّد التام بجميع الإجراءات الوقائيّة على المستوى الفردي والجماعي، ووقف جميع التجمعات العائلية والاجتماعية، وستتخذ الجهات المعنيّة كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين".
 
دخل قرار الحكومة الأردنية، المتمثل بفرض حظر التجوال الشامل، الذي يمتد ليومين، حيز التنفيذ في الأردن، عند الساعة 12 منتصف ليلة الجمعة، ويستمر حتى منتصف ليل السبت.
 
وأطلقت مديرية الأمن العام، عند الساعة الـ 11 من مساء الخميس، صافرات الإنذار، في جميع محافظات الأردن، إيذانا بقرب بدء سريان حظر التجوال الشامل، والذي يستمر لـ 48 ساعة.
 
وكان مدير عمليات خلية أزمة كورونا، العميد مازن الفراية، أعلن الثلاثاء، عن فرض حظر تجوال شامل في جميع محافظات المملكة، اعتبارا من الساعة 12 منتصف ليلة الخميس الجمعة، ولمدة 48 ساعة، ينتهي منتصف ليلة السبت على الأحد.
وقال الفراية، إنه سيتم تكرار تطبيق قرار حظر التجوال الشامل بنفس الآلية خلال الأسابيع المقبلة، وحتى اشعار آخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة