مع اقتراب العام الدراسي في الجامعات.. المدن تستعد لاستقبال الطلاب بالمطهرات والوجبات المغلفة والتباعد الاجتماعي

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 10:16 م
مع اقتراب العام الدراسي في الجامعات.. المدن تستعد لاستقبال الطلاب بالمطهرات والوجبات المغلفة والتباعد الاجتماعي
مدن جامعية

على قدم وساق تسعى المدن الجامعية للانتهاء من استعدادات استقبال الطلاب الجدد أو القدامي مع بدء العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر الجاري، حيث بدأت إدارات الجامعات فى تحديد نسب التسكين والتعقيم فى الغرف لحماية الطلاب من كورونا إضافة إلى العمل على وضع خطة لتقديم الطعام للطلاب.

من جانبه قال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا إنه تم وضع خطة متكاملة التحسين داخل المدن الجامعية خلال العام الدراسى الجديد وفى مقدمتها تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان عدم نقل عدوى فيروس كورونا المستجد والحفاظ على حياة الطلاب والعاملين بالمدينة.

وأضاف الدكتور مصطفى عبد النبى فى تصريحات صحفية أن الجامعة قررت تخفيض نسبة التسكين هذا العام ضمن إجراءات الوقاية، وستكون الغرفة سيكون بها طالبين بدلا من 4 طلاب.

كما سيتم تقديم الوجبات المغلفة للطلاب داخل الغرف السكنية بالمدينة، وذلك لتجنب التكدس الكاتبة داخل صالة المطعم المركزى بالمدينة.

أما الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة السادات، فقد أكد علي أنه تم اتخاذ قرار من مجلس الجامعة بتخفيض إعداد التسكين فى المدن الجامعية إلى النصف 50%، لتحقيق إجراءات التباعد الاجتماعى داخل الغرف.

وأضاف الدكتور أحمد بيومى فى تصريحات صحفية أن مجلس جامعة السادات قرر أيضا تقديم الوجبات للطلاب مغلفة حتى يتسنى لهم تناولها فى المطعم أو داخل الغرف بالمدينة.

وأشار إلى أن إدارة الجامعة قامت بتوفير كل أدوات التعقيم والتطهير للمدن الجامعية، لحماية الطلاب والعاملين بالجامعة باعتبارها أولوية الجامعة.

من جانبه قال الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة كان لها تجربة ناجحة فى ملف التسكين فى المدن الجامعية موضحا أن الجامعة وضعت خطة متكاملة لتسكين الطلاب داخل المدينة الجامعية بالعام الجامعى 2020 /2021.

وأضاف، أن الجامعة ستخفض نسبة التسكين بالمدينة الجامعية مع اتخاذ إجراءات تؤدى إلى توفير أماكن لكل الطلاب وخاصة الطالبات فى المقام الأول.

وأكد المتحدث باسم جامعة القاهرة، أنه سيتم اتخاذ إجراءات متوازنة يدخل فيها التقدير والبعد الجغرافى والحرص على تحقيق إجراءات التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أنه سيكون هناك حماية خاصة للطالبات بمدينة الطالبات الجامعية حماية لهن تجعل أولياء أمورهم مطمئنين عليهن.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق