صانع فيديو الإذاعي "رضا عبد السلام" الذي قلب مواقع التواصل لـ"صوت الأمة": رديت اعتبار إذاعة القرآن الكريم

الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 01:42 م
صانع فيديو الإذاعي "رضا عبد السلام" الذي قلب مواقع التواصل لـ"صوت الأمة": رديت اعتبار إذاعة القرآن الكريم
الاعلامى محمد حسان
ندى سليم

على مدار الساعات الماضية، شن رواد مواقع التواصل الاجتماعى هجوما شديدا على مقطع الفيديو الساخر لأحد الشباب من إذاعة القرأن الكريم، والذى أثار غضب عشاق الإذاعة وخاصة محبي الإذاعي رضا عبد السلام، أحد الأصوات البارزة في الإذاعة المصرية، ليشاء القدر أن يظهر فيديو من تنفيذ أحد الرموز الإعلامية في مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، يتناول خلاله قصة كفاح المبدع رضا عبد السلام، من أصحاب الهمم، الذى نجح بنبرة صوته فى جذب ملايين المستمعين منذ أكثر من 20 عاما.
 
وراء فيديو الإذاعي رضا عبد السلام الذي نال استحسان الجميع، الإعلامي محمد حسان، مذيع بقطاع الأخبار بالهيئة الوطنية للإعلام "ماسيبرو"، والذي روى قصة الفيديو الذي تم تداوله حول كفاح الإعلامي القدير رضا عبد السلام، أحد رموز إذاعة القرأن الكريم، موضحا أن الفيديو عمره قارب على العشر سنوات، لكنه أصر على نشره عبر صفحته الرسمية في هذا التوقيت، ردا على الفيديو الساخر الذى تم تداوله للسخرية من رموز إذاعة القرآن الكريم، مؤكدا أن الفيديو كان تقريرا نفذه ضمن مجموعة حلقات حول أصحاب الهمم المبدعين، وكان سيتم نشره لأحد البرامج التليفزيونية للإعلامي حافظ المرازى في عام 2011.
 
وأضاف الإعلامى محمد حسان، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن البرنامج لم يُستكمل بسبب ظروف إنتاجية، حيث ظلت تلك الحلقات حبيسة الأدراج لسنوات عديدة، وكان من بينها تقرير المذيع رضا عبد السلام، مؤكدا أنه من أحد الوجوه المهمة التي مرت على تاريخ الإذاعة المصرية وقصة كفاحه ورحلته مع إعاقته نموذجٌ للتحدي والإرادة لامثيل له.
 
وأوضح قائلا: شعرت بغضب شديد من حملات السخرية التي تم تداولها حول الإذاعة المصرية، فكيف يتم السخرية من عمالقة في الإعلام لهم قدرهم، فضلا عن ارتباك المشهد في مبنى ماسبيرو والخلافات التي دبت بداخله منذ فترة، كل هذا جعلنى أقوم بنشر هذا الفيديو ومشاركته للجمهور، حتى يعلموا قيمة هذا الإذاعى خاصة الأجيال الجديدة".
 
وبشأن ردود الأفعال بعد نشر الفيديو، قال: فوحئت بردود الأفعال الإيجابية التي حظى بها الفيديو، حيث حصل على آلاف المشاهدات والمشاركات، ما جلعنى أشعر أن كثيرين غاضبون من حملات الإساءة التي تعرضت إليها إذاعة القرآن الكريم".
 
وكشف أنه تلقى اتصالا هاتفيا من الإذاعى رضا عبد السلام، بعد نشر الفيديو، وكان الاتصال يدور حول تعبيره عن الشكر والامتنان لتقديم التقرير في هذا التوقيت، وإظهار إعجاب الجماهير وحبهم له ولأعماله التي عاشت في قلوبهم حتى الآن.
 
واختتم الإعلامى محمد حسان، حديثه قائلا: "الإذاعى رضا عبد السلام قدوة وقامة إذاعية مهمة لن تتكرر، وشعرت بسعادة من التقدير الذى ناله بعد نشر تقريرى على صفحتى عبر فيسبوك، ولم أتوقع أن يحظى الفيديو بهذا التفاعل".
 
WhatsApp Image 2020-10-21 at 1.28.35 PM
 
WhatsApp Image 2020-10-21 at 1.28.36 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق